الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الخارجية": تصاريح بينيت حول الجولان إرهاب منظم

حجم الخط
الجولان.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية والمغتربين، إن مواقف رئيس وزراء إسرائيل نفتالي بينيت من الدولة الفلسطينية والاستيطان في الجولان "إرهاب دولة منظم".

جاء ذلك في بيان لـ"الخارجية" اليوم الاثنين، أدانت فيه تصريحات ومواقف "بينيت" الاستعمارية، لتعزيز الاستيطان في الجولان السوري، التي تندرج في إطار العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي الفلسطينية.

وأوردت أن "بينيت" توهم بقدرته على إخفاء الاحتلال للأراضي الفلسطينية مختبئا تحت شعار "الإرهاب" لتضليل الرأي العام العالمي وتسويق مشروعه الاستعماري التوسعي في أرض دولة فلسطين.

واعتبرت "الخارجية" أن إعلان "بينيت" بما يتعلق بالجولان وعملياته الاستيطانية التهويدية المتواصلة، هو الإرهاب وفقاً للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، واعتراف لا يقبل التأويل على إرهاب إسرائيل.

وحذرت الوزارة المجتمع الدولي من مخاطر عقلية "بينيت" ومواقفه الاستعمارية على الأمن والاستقرار في ساحة الصراع والمنطقة.

وطالبت بضرورة تحرك المجتمع الدولي الجاد لوقف التغول الاستيطاني في فلسطين والأراضي العربية، مؤكدة أنه لا يمكن التعايش مع مواقف وتصريحات وممارسات "بينت" الاستيطانية تحت يافطة الحرص على بقاء هذه الحكومة أو إعطائها فرصة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في وقت سابق اليوم الاثنين، إن إسرائيل ستحتفظ بمرتفعات الجولان، التي استولت عليها في حرب 1967.

وأشار إلى أن هدف الحكومة الإسرائيلية هو مضاعفة الاستيطان في مرتفعات الجولان وإقامة مستوطنتين جديدتين.