الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

فلسطين..موجات حر شديدة منتصف الأسبوع

حجم الخط
صورة أرشيفية
غزة - سند

 توقع مدير موقع طقس فلسطين، أيمن المصري، أن تتأثر فلسطين خلال الفترة المقبلة، بأجواء حارة إلى شديدة الحرارة، نتيجة اقتراب موجات حارة نحو البلاد.

وتوقع المصري أن تبدأ أولى هذه الموجات، خلال النصف الثاني من هذا الأسبوع، حيث ترتفع الحرارة بشكل واضح، وتسود أجواء حارة جداً في مختلف المناطق، خاصة السهلية والمنخفضة.

 وأشار المصري أن الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت وأريحا، قد تصل إلى منتصف الأربعينات المئوية، متوقعاً وفقاً للخرائط، أن تكون البلاد عرضة للمزيد من موجات الحر خلال الأسبوع المقبل.

 بدوره، أكد مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية، يوسف أبو أسعد، أن الأجواء تبقى اليوم وغداً وبعد الغد، حارة نسبياً إلى حارة، حيث تصل درجات الحرارة العظمى في مدينة القدس إلى 31 درجة مئوية.

وأشار أن هذه النسبة تعد أعلى من معدلاتها بحوالي ثلاث درجات.

وأوضح أبو أسعد، أن الأجواء ستكون حارة نسبياً على المرتفعات الجبلية، وحارة في بقية المناطق، متوقعاً أن تصل درجات الحرارة في الأغوار وأريحا إلى 41 درجة مئوية.

وقال: "تسود رياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة اليوم وغداً وبعد غد، وتنشط أحياناً، وخاصة في ساعات المساء، ويبقى البحر خفيف ارتفاع الموج".

 وأضاف أبو أسعد: "أيام الأربعاء والخميس والجمعة، قد تصل درجات الحرارة إلى أعلى من معدلاتها السنوية بخمس درجات، وتسود موجة حر خفيفة، حيث تسجل في القدس وغزة 33 درجة مئوية، وفي أريحا 43 درجة".

 وبين أبو أسعد، أن درجات الحرارة، ستعود للانخفاض اعتباراً من أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء، وتكون حول معدلاتها السنوية.

من جانبه، أعلن الراصد الجوي، ليث العلامي أن الطقس حتى يوم الثلاثاء، سيكون صيفياً اعتياديا بوجه عام، وحاراً في الأغوار والمناطق المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مع ساعات العصر والمساء.

وقال: "خلال يومي الأربعاء والخميس، يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتُصبح أعلى من معدلاتها السنوية لمثل هذا الوقت من العام ما بين 3- 4 درجات مئوية".

 ونوه في الوقت ذاته أن الطقس، يكون حاراً نسبياً إلى حار بوجه عام، وحار رطب على السواحل، وحار بشكل لافت في الأغوار وأريحا والمناطق المنخفضة.

 واستبعد أن تتأثر المنطقة بموجات حارة قوية خلال الفترة المقبلة.