الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

وقفة في غزة تضامنا مع "أسرى الجهاد" بالسجون

حجم الخط
وقفة.jpeg
غزة-وكالة سند للأنباء

نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في قطاع غزة وقفة دعم وإسناد لأسرى حركة الجهاد الإسلامي، الذين شرعوا اليوم بإضراب عن الطعام، رفضا للإجراءات الإسرائيلية بحقهم.

وشارك في الوقفة رئيس لجنة إدارة الهيئة بغزة، حسن قنيطة، وأعضاء اللجنة عاطف مرعي، وجمال مكحل، وعبد الناصر فروانة، وكافة مدراء وموظفي الهيئة.

وحيا "قنيطة" أسرى نفق الحرية، وإصرار أسرى الجهاد كافة على المواجهة، وموقف الحركة الأسيرة الموحد في دعم أسرى الجهاد، ورفض الإجراءات القمعية بحقهم.

وقال إن الحركة الأسيرة تدرك خطورة الموقف وترى أن الهجمة لا تقتصر على أسرى الجهاد، وأن الواجب يتطلب الوقوف صفا واحدا وجسدا موحدا في مواجهة إدارة السجون والدفاع عن حقوق الأسرى.

وأضاف "قنيطة": "أننا في هيئة شؤون الأسرى في غزة ورام الله وكافة المحافظات ومعنا كل المؤسسات الفاعلة في هذا المجال موحدون خلف الأسرى وسنقف صفا واحدا خلف الأسرى ولن نتركهم وحدهم يقارعون السجان ولن نسمح بالاستفراد بأسرى تنظيم معين”.

وشرع 250 أسيرا من حركة الجهاد الإسلامي الإضراب المفتوح عن الطعام، احتجاجا على سلسلة العقوبات والإجراءات التنكيلية التي فرضتها الإدارة بحقهم، في أعقاب انتزاع 6 من أسرى سجن "جلبوع" لحريتهم الشهر الماضي.