الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

منصة إلكترونية لدعم وتنمية المشاريع بفلسطين

حجم الخط
منصة منشأتي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت سلطة النقد الفلسطينية، اليوم الخميس، منصة "منشأتي" الأولى في فلسطين، التي تقدم خدمات لدعم القدرات المالية والإدارية لأصحاب المشاريع متناهية الصغر والصغيرة جداً والصغيرة والمتوسطة.

وتتضمن منصة "منشأتي"، اضغط هنا خدمات إرشادية حول كيفية تأسيس مشروع جديد أو تطوير المشاريع القائمة، من خلال أدلة إرشادية مكتوبة وفيديوهات تدريبية مسجلة في مجال تطوير الخبرات والتدريب المهني المتخصص.

وتتيح "المنصة" لأصحاب المشاريع طلب المساعدة الكترونياً، من خلال تقديم طلب وتحديد المشكلة التي تواجههم في مشروعهم، عبر ركن المساعدة فيها.

وتمكِّن "منشأتي" مستخدميها من تقديم طلب تمويل لمشاريعهم الكترونياً، باختيار أحد المصارف أو مؤسسات الإقراض، ويتم متابعة الطلب من قبل إدارة المنصة للتأكد من الرد عليه.

وتُتاح المنصة كتطبيق باسم "منشأتي"، عبر الهاتف المحمول لنظامي Android وIOS.

وقال محافظ سلطة النقد فراس ملحم، إن إطلاق هذه المنصة يأتي لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة بالشراكة مع الحكومة، وذلك بتوفير التمويل من خلال إطلاق صندوق استدامة.

وشدد على ضرورة  تضافر جهود المؤسسات العامة والخاصة في تنمية واستدامة المشاريع، وتطوير الاقتصاد الوطني.

بدوره أكد رئيس اتحاد الغرف التجارية بفلسطين عمر هاشم، أن الخدمات الإدارية والفنية والمالية المقدمة، مبنية على احتياجات المشاريع وتتوافق مع متطلباتها.

كما تتيح لمجتمع الأعمال في فلسطين فرصة للتسجيل وتعبئة الطلب المخصص للخدمات التي تتواءم مع احتياجاتهم ومتابعة تلك الطلبات من خلال مكاتب المساعدة في الغرف التجارية، وفقاً لـ"هاشم".