الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

موسكو تعلن طرد مدمرة أميركية اقتربت من مياهها

حجم الخط
1-1416463.jpg
موسكو-وكالات

قالت موسكو، إن إحدى سفنها الحربية طاردت ثم أبعدت مدمرة أمريكية حاولت انتهاك المياه الإقليمية لروسيا خلال مناورات بحرية بين روسيا والصين في بحر اليابان، فيما نفت الولايات المتحدة حدوث ذلك.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن طاقم السفينة الروسية الأميرال تريبوتس أرسل إشارة تحذير بالراديو لـ"تشافي" مبلغةً إياها بأنها دخلت منطقة مغلقة أمام حركة الملاحة بسبب؛ التدريبات بنيران المدفعية.

وأضافت الوزارة الروسية، أن المدمرة الأمريكية لم تغير مسارها ورفعت بدلا من ذلك أعلاما تشير إلى أنها تستعد لانطلاق طائرة هليكوبتر من على سطحها مما يعني أنها لا تستطيع الدوران أو تغيير السرعة.

بدورها، قالت وكالة الإعلام الروسية إن وزارة الدفاع الروسية استدعت الملحق العسكري الأمريكي، الذي تم إطلاعه على التصرفات غير المهنية لطاقم المدمرة الأمريكية.

وقال الجيش الأمريكي، إن المدمرة "تشافي" كانت تجري عمليات روتينية في المياه الدولية في بحر اليابان عندما اقتربت منها مدمرة روسية على بعد 60 مترا، رغم أن جميع الاتصالات معها كانت آمنة ومهنية.

وأضاف الجيش الأمريكي في بيان، أن بيان وزارة الدفاع الروسية حول التعامل بين السفينتين غير صحيح، مشيرًا إلى أن السفينة "يو.إس.إس تشافي" تجري دائما عملياتها وفقا للقانون والعرف الدوليين.

وأوضحت البحرية الأمريكية، أن الولايات المتحدة ستستمر في التحليق والإبحار والتحرك في أي مكان يسمح فيه القانون الدولي بالقيام بذلك، وفقا لما ذكرته شبكة "روسيا اليوم".

وفي سياق آخر، قال نائب رئيس الوزراء الروسي أليكسي أوفيرتشوك، إن حالة العلاقات الثنائية الراهنة مع واشنطن لا ترضي أيا من الجانبين، وأنهما يريان ضرورة تحسين العلاقات الاقتصادية.