الساعة 00:00 م
الثلاثاء 23 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

انخفاض معدل تجنيد البدو في جيش الاحتلال

حجم الخط
20211016033520.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

كشف تقرير إسرائيلي نشر، اليوم السبت، عن تراجع في عدد الملتحقين بالخدمة العسكريّة في جيش الاحتلال الإسرائيليّ من أوساط الشّبّان العرب البدو، مقابل تزايد التسرب من الخدمة العسكرية.

ونسب التقرير الذي أورده المراسل العسكري لموقع "واللا" الإسرائيلي، هذا التراجع الذي يتزامن مع ارتفاع نسبة تسرب البدو من صفوف الجيش الإسرائيلي، إلى ما اعتبر أنه "ارتفاع في مستوى التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي"، بالإضافة إلى الهبة الشعبية الأخيرة.

وأشار "التقرير" إلى تحقيق معمق أجراه الجيش الإسرائيلي، حول ما وصف بـ"ظاهرة" رفض الشبان البدو عن الخدمة العسكرية وانسحابهم من صفوف الجيش.

وفي إطار التحقيق، رُصدت عشرات المنشورات في مواقع التواصل الاجتماعي، نشرت بواسطة أشخاص عرفوا أنفسهم على أنهم "جنود بدو في الجيش الإسرائيلي"، دعوا من خلالها إلى رفض الخدمة العسكرية أو أعلنوا انسحابهم من صفوف الجيش.

ولفت "التقرير" إلى 10 منشورات شاركها الجنود بأنفسهم ودعوا من خلالها إلى رفض الخدمة في الجيش الإسرائيلي وأعلنوا انسحابهم من الخدمة.

ووصف التقرير "الواقع على الأرض" بأنه أسوأ بكثير، مشيرا إلى مشاركة الشبان البدو في المواجهات التي اندلعت في أيار/ مايو الماضي، في سياق الهبة التي شهدتها المدن والبلدات العربية بالداخل المحتل.

ووفقا للبيانات التي وردت في التقرير، يخدم في صفوف الجيش الإسرائيلي حاليا 1,514 شابا عربيا بدويا، بما في ذلك 84 ضابطًا.