الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تعدد الزوجات بين البدو.. ظاهرة تؤرق الأمن الإسرائيلي!

حجم الخط
رام الله- وكالة سند للأنباء:

نشرت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، أن أجهزة الأمن الإسرائيلية تعتقد أن ظاهرة تعدد الزوجات في الوسط البدوي العربي تساعد على تفعيل منظمات "إرهابية".

ونقلت الصحيفة عن وزير الأمن الداخلي، "جلعاد أردان"، إن تعدد الزوجات الفلسطينيات بين البدو، هي ظاهرة جنونية وخطيرة يجب محاربتها بكل الطرق حتى يتم اجتثاثها.

وزعم أردان أن الأطفال يكبرون ويتأثرون بالتحريض الفلسطيني، وهؤلاء يمكن أن يشكلوا أداة للمنظمات الإرهابية، ويُخلّوا بالتركيبة الديموغرافية.

وقال إنهم يعرضون سيطرتنا على النقب ومناطق أخرى للخطر.

وتابع:" تعدد الزوجات ظاهرة حقيرة لا تؤذي النساء والأطفال فحسب، بل تشكل تهديدًا أمنياً حقيقياً، لذلك سأعمل من خلال الحكومة على مكافحة هذه الظاهرة".

وأشار وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال إلى أنه سيقدم للجنة الوزارية الخاصة بهذا الشأن، عدة توصيات للتعامل مع هذه الظاهرة.

ومن بين التوصيات تعديل قانون المواطنة، وعدم دفع مستحقات الضمان الاجتماعي، وزيادة إنفاذ القانون ضد مخالفات التواجد غير القانوني في دولة الاحتلال.

وسيوصي الوزير بإلزام الرجال بدفع مصاريف العلاج الطبي للنساء والأطفال الذين لا يتمتعون بمكانة الإقامة، ودفع ديون الفلسطينيين عن الرعاية الطبية من السلطة.