الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الهدمي" يحذر من خطورة الأوضاع في القدس

حجم الخط
فادي الهدمي.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

حذر وزير شؤون القدس فادي الهدمي، اليوم الأحد، من مخطط شمولي قائم على تغيير الوضع الجيوسياسي في مدينة القدس، وتغيير الواقع الجغرافي عبر إقامة المشاريع الاستيطانية الهائلة.

وأشار إلى مخطط الاحتلال لبناء 9 آلاف وحدة استيطانية في مطار القدس التاريخي، كما تقوم بعمل حفريات تحت الأرض؛ لتوفير شبكة من الأنفاق والاستيلاء على آلاف الدونمات، إضافة للتطهير العرقي وهدم المنازل.

وأكد "الهدمي" في تصريحات له، تعرُّض أحياء القدس لمحاولات تطهير عرقي، مثل حي البستان الذي يضم 120 منزلاً مهددا بالهدم، إضافة إلى 86 عائلة مهددة في بطن الهوى، و28 عائلة في الشيخ جراح.

وحول ممارسات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارط، أوضح أن إسرائيل مستمرة في عملية تغيير الوضع القائم، والتي على رأسها الصلاة الصامتة للمستوطنين وممارسة طقوس تلموذية فيه.

ولفت إلى أن إسرائيل تحاول "ضرب الهوية الفلسطينية العربية وإنشاء أجيال فلسطينية مغيبة عن تاريخها وواقعها وبرنامجها السياسي الوطني، من خلال تغيير المنهاج الفلسطيني".

وتحدث عن تنسيق بين وزارتي القدس والتربية والتعليم؛ من أجل دعم التعليم في المدينة المقدسة للحفاظ على المنهاج الفلسطيني الذي يجسد الهوية الفلسطينية للأجيال القادمة.

وأوضح "الهدمي" أن ما تقوم به إسرائيل هو انتهاك للقانون الدولي، داعيًا لاتخاذ مواقف دولية متقدمة تحاسب إسرائيل على ما تقترفه من جرائم بحق الفلسطينيين.