الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الهدمي" يحذر من مخاطر الأوضاع التي يشهدها "الأقصى"

حجم الخط
ناصر الهدمي
القدس -وكالة سند للأنباء

حذّر رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة التهويد ناصر الهدمي، من مخاطر الأوضاع التي تشهدها باحات المسجد الأقصى، من ممارسات الاحتلال ومستوطنيه واقتحاماتهم المتواصلة للمسجد.

وقال ناصر الهدمي في تصريح صحفي، إن تصريح مفتي سلطنة عُمان يعبّر عن الوضع الخطير الذي يشهده المسجد الأقصى المبارك.

ودعا الهدمي الأمتين العربية والإسلامية إلى الدفاع عن المسجد الأقصى، أمام ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه المتطرفة، مشيراً إلى أن الاحتلال يحاول فرض السيطرة على الأقصى، وتمرير التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

وأكد على أن المقدسيين في مواجهة مستمرة مع الاحتلال حتى دحره عن المسجد الأقصى، لافتا إلى أن استيلاء سلطات الاحتلال على "أرض الحمراء" وأراضي سلوان، يأتي ضمن محاولات السيطرة على المسجد الأقصى.

وسبق أن أعلنت منظمة "إلعاد" الاستيطانية عبر صفحتها الرسمية، بدء الحفريات التهويدية في أرض بركة الحمراء التي تم الاستيلاء عليها بالقوة.

ودعا مفتي سلطنة عمان، الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، أمس السبت، الأمة الإسلامية إلى "دعم المقاومة الفلسطينية المرابطة في المسجد الأقصى"، حتى تحريره من الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الخليلي في تغريدة على تويتر تابعتها "وكالة سند للأنباء": "إن توجه الحكومة الصهيونية اليمينية المتطرفة إلى احتلال المسجد الأقصى المبارك باستمرار عدوانها عليه وانتهاكها لحرماته ومضايقة عمارة هو إيذان منها بالحرب، وتجاهل لمشاعر الأمة المسلمة في مشارق الأرض ومغاربها".