الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الهدمي" يحذر من مخاطر إجراءات التهويد المتنامية بحق الأقصى

حجم الخط
رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير ناصر الهدمي
القدس -وكالة سند للأنباء

حذر رئيس الهيئة المقدسية لمناهضة الهدم والتهجير ناصر الهدمي، من مخاطر إجراءات التهويد المستمرة في مدينة القدس، والتي تسير بشكل متسارع في الآونة الأخيرة.

وأوضح الهدمي في تصريح صحفي، أن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي تتنامى يوماً بعد يوم في المدينة المقدسة، من أجل طمس معالمها الإسلامية.

ولفت الهدمي، إلى أن الاحتلال يستهدف قلعة مدينة القدس التي ترمز للصمود والثبات، وأن اقتحامات المسجد الأقصى المبارك تهدف لتغيير واقع المدينة.

وأشار إلى أن جزء من الاستهداف الذي يقوم به الاحتلال هو لأهل المدينة الذين يحافظون عليها.

وشدد الهدمي، على أن الاحتلال ورغم كل خطورة مخططاته وضخامتها إلا أنه فشل في الوصول بشكل كامل لأهدافه التهويدية في المدينة المقدسة، بسبب صمود أهل المدينة والمرابطين في الأقصى.

ودعا إلى وضع خطة استراتيجية من أجل تجميع الجهود كافة لمواجهة الاحتلال، الذي يستهدف المدينة المقدسة.

وتواصل سلطات الاحتلال مساعيها لتهويد المدينة المقدسة والسيطرة عليها، وفرض واقع جديد على المسجد الأقصى المبارك وتقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

وتفرض شرطة الاحتلال قيودًا على دخول المصلين الفلسطينيين للمسجد الأقصى، وتمنع من هم دون الـ 50 عامًا من المرابطين والمرابطات من الدخول إليه.

وبحسب معطيات وزارة الأوقاف فإن أكثر من 5000 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى، وأدوا طقوسًا تلمودية في باحاته وعند أبوابه الخارجية، خلال "عيد العرش" اليهودي، الذي استمر لـ 8 أيام.