الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

تنظيم يوما تطوعيا لقطف الزيتون في قوصين

حجم الخط
yvtUn.jpg
نابلس-وكالة سند للأنباء

نظمت جمعية الإغاثة الزراعية، اليوم الأحد، يوما تطوعيا لقطف ثمار الزيتون في قرية قوصين قضاء نابلس.

وشارك متطوعون من "الجمعية" ومن مجموعة خيوط كنعانية ومجلس قروي قوصين وفريق تجوال "أصداء".

وتنظم الإغاثة الزراعية حملة سنوية لمساعدة المزارعين في المناطق المهددة بالمصادرة والقريبة من المستوطنات والطرق الالتفافية.

وتهدف "الحملة" لتوفير الحماية الشعبية للمزارعين من اعتداءات المستوطنين وجنود الاحتلال، ومساعدتهم على انجاز العمل في أسرع وقت.

وقال مدير الإغاثة الزراعية في نابلس ضرار أبو عمر، إن حملة “احنا معكم” التي تنفذها الإغاثة الزراعية للسنة الثالثة عشرة على التوالي أصبحت تراثا في الاغاثة الزراعية.

وأوضح أن هذه الحملة تهدف للوقوف إلى جانب المزارعين في هذه المناطق التي تقع على تماس مع المستوطنات ومحاولة شد أزرهم من أجل الوصول الى مزارعهم وقطف محصولهم.

وأشار "أبو عمر" إلى أن المزارعين حاولوا قبل عشرة أيام الوصول الى هذه المنطقة لكن قوات الاحتلال منعتهم من القطف، وبدورها، لبت الإغاثة الزراعية نداء المزارعين لمساعدتهم بالقطف.

وأوضح أن الاحتلال يحارب شجرة الزيتون بكل الوسائل لأن محصول الزيتون يعد من أهم المحاصيل التي تعتاش منها آلاف الأسر الفلسطينية.

من جانبه، قال ممثل مجلس قروي قوصين نضال يدك، أن الهدف من هذا اليوم التطوعي هو تشجيع ومساعدة المزارعين لقطف ثمار الزيتون بهذه الأراضي التي تقع في منطقة مهددة بالمصادرة وقريبة من منطقة صناعية استيطانية أقيمت على أراضي قوصين.

وأشار إلى أن دوريات الاحتلال الإسرائيلي التي تحرس المنطقة الصناعية، كثيرا ما تعتدي على المزارعين وتطردهم من أراضيهم.