الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إيران تنفي استئناف محادثات فيينا الخميس

حجم الخط
إيران.webp
طهران - وكالات

نفت وزارة الخارجية الإيرانية استئناف المحادثات النووية مع مجموعة 4+1 في بروكسل الخميس المقبل.

وقالت وزارة الخارجية، إن ما سيحصل هو زيارة لمساعد وزير الخارجية لبروكسل لاستكمال الحوار مع ممثل الاتحاد الأوروبي إنريكي مورا.

ونقل عدد من النواب الإيرانيون أمس الأحد، عن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان قوله، خلال الجلسة غير العلنية لمجلس الشورى: "المحادثات مع مجموعة 4+1 ستبدأ الخميس في بروكسل".

ودعا "عبد اللهيان"، خلال جلسة مجلس الشورى، الولايات المتحدة إلى اتخاذ ما وصفها بالإجراءات الجادة قبل انطلاق المفاوضات النووية، لإظهار حسن النية.

ولفت إلى أن "إيران ستمضي في المحادثات النووية بسياسة الخطوة مقابل الخطوة"، وفق ما نقله النواب عنه.

وشدّد على ضرورة فصل مسار المفاوضات عن المسار الاقتصادي، مضيفًا أن طهران ملتزمة بقانون خطة العمل الاستراتيجية لرفع لعقوبات وحماية مصالح الشعب الإيراني.

وبموجب هذا القانون الذي أقره مجلس الشورى في ديسمبر/ كانون الأول 2020، سيتم وقف "تنفيذ البروتوكول الإضافي" لمعاهدة منع انتشار الأسلحة النووية اعتبارًا من 21 فبراير/ شباط الماضي، في حال لم ترفع العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على طهران بحلول ذلك التاريخ.

وبدأت القوى التي لا تزال منضوية إلى الاتفاق، وبمشاركة أميركية غير مباشرة، مباحثات في فيينا هذا العام، في محاولة لإحياء الاتفاق، بعد إبداء الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن استعداده لإعادة بلاده إليه. وأجرى الأطراف المعنيون 6 جولات من المباحثات بين أبريل/ نيسان ويونيو/ حزيران.