الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"فيسبوك" تعتزم توظيف 10000 شخص لهذا الأمر

حجم الخط
واشنطن - وكالات

قالت شركة فيسبوك إنها تخطط لتوظيف 10 آلاف شخص في الاتحاد الأوروبي على مدى السنوات الخمس المقبلة للمساعدة في بناء ما يسمى ميتافيرس، وهو عالم ناشئ عبر الإنترنت حيث يوجد الناس ويتواصلون في مساحات افتراضية مشتركة.

وصاغ الكاتب نيل ستيفنسون مصطلح ميتافيرس في روايته Snow Crash عام 1992، وجرى في الآونة الأخيرة استخدام المصطلح في كثير من الأحيان ليعني أشياء مختلفة إلى حد ما.

وقالت فيسبوك "إنها مرحلة جديدة من التجارب الافتراضية المترابطة باستخدام تقنيات مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز".

ونتيجة لذلك تمثل هذه خطوة مهمة تتخذها الشركة نحو هذا المفهوم، الذي روج له الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في الأشهر الأخيرة.

وخصصت الشركة في شهر أيلول/ سبتمبر مبلغ 50 مليون دولار لبناء ميتافيرس، حيث تمتلك شركات مثل روبلوكس و Epic Games المصنعة للعبة فورتنايت موطئ قدم مبكر.

وأطلقت الشركة في وقت سابق اختبارًا لتطبيق جديد للعمل عن بعد للواقع الافتراضي Horizon Workrooms. ويمكن لمستخدمي نظارة الرأس Oculus Quest 2 الخاصة بالشركة عقد اجتماعات كصور رمزية لأنفسهم.

وقالت الشركة أيضًا في شهر يوليو/ تموز إنها أنشأت فريق منتج للعمل على ميتافيرس الذي يكون جزء من Facebook Reality Labs ومجموعة الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

وكتبت في بيان صحفي: يتمتع الاتحاد الأوروبي بعدد من المزايا التي تجعله مكانًا للاستثمار في شركات التكنولوجيا، إذ إنه سوق استهلاكي كبير مع جامعات من الدرجة الأولى بالإضافة إلى ذلك هناك المواهب العالية الجودة.

ووصف مارك زوكربيرج في شهر يوليو ميتافيرس بأنه خليفة الإنترنت عبر الهاتف المحمول.

وقال إن فكرة الشركة عن ميتافيرس لا تشمل الواقع الافتراضي والواقع المعزز فقط، بل تشمل أيضًا الحواسيب والأجهزة المحمولة ومنصات الألعاب، واصفًا إياها بأنها بيئة متزامنة حيث يمكننا أن نكون معا.