الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

بالفيديو القدس مُبتهجة في ذكرى المولد النبوي

حجم الخط
قدس2.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

في كُلِّ عامٍ تفوحُ من بين أزقةِ القدس العتيقة، روائح الحلوى التي يعتاد المقدسيون على صنعها وتناولها في المناسباتِ السعيدة، وخاصة احتفالًا وابتهاجًا بذكرى المولد النبوي الشريف الذي يُصادف اليوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وتتزينُ شوارع مدينة القدس والطرقات والمساجد بالزينة، وتصدح المحال التجارية عبر مكبرات الصوت بالأناشيد الدينية والمدائح النبوية احتفاءً بالمولد النبوي.

وتمتلأ الشوارع بمهنئات العابرين، وابتسامات الأطفال التي تتناثر هنا وهناك، وتسابق أصحاب المحال التجارية إلى توزيع الحلوى على أبواب محالهم، مذكرين المارة بالصلاة على النبي محمد.

"بهجة القدس في المولد النبوي"

تصف مراسلة "وكالة سند للأنباء"، أجواء احتفالات المولد النبوي بـ "الفرحة المُبهجة"، مُضيفةً أن 5 فرق كشفية شاركت في عرض كشفي بدءًا من شارع الزهراء إلى شارع صلاح الدين ومن ثم شارع السلطان سليمان وصولًا إلى باب العامود حيث سيتم عزف النشيد الوطني الفلسطيني".

وأشارت مراسلتنا، إلى أن عشرات الآلاف من المقدسيين وعدد من الحافلات وصلت من الداخل الفلسطيني المحتل وبعض مدن الضفة الغربية؛ للمشاركة باحتفال المولد النبوي".

وعن بهجة المقدسين، أردفت، أنه يتم توزيع الحلويات في الشوارع وداخل الأقصى احتفالا بهذه المناسبة، لافتةً إلى قيام فعاليات للأطفال كالرسم على الوجه، ونفخ البلالين وغيرها من ألوان الفرحة".