الساعة 00:00 م
الأربعاء 08 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.63 جنيه إسترليني
5.22 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

عائلة الأسير "الأعرج" تحذر من تعطل أعضائه الحيوية

حجم الخط
علاء الأعرج.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

حذرت عائلة الأسير علاء الأعرج، من تعطل أعضاء حيوية في جسده مع استمرار إضرابه عن الطعام منذ 77 يوماً، رفضاً لاعتقاله الإداري.

وقالت زوجة الأسير أسماء قزمار في مناشدة "إن صوت علاء وإخوانه يستصرخ، لم يبق للسكوت مكان"، مردفةً: "لن نُسامح مَن تخاذل إذا فُقِد الأعرج أو تعطلت أحد أعضائه".

وتلقت "قزمار" بلاغاً من محامية مؤسسة الضمير، يبيِّن أن "الأعرج" على كرسي متحرك، وغير قادر على الوقوف أو الجلوس بوزنه الذي أصبح بوزن "فتى صغير" وفق وصفها.

وأوردت أن الاحتلال يعزل الأسير في زنزانة يُحرم فيها من مخدته، ولا يملك سوى بطانية صيفية خفيفة"، مضيفةً أنه "مراقب بكاميرات على مدار الساعة".

وأضافت أن زوجها لا يرى النور، ويعاني من آلام في كل جسمه من مفاصله إلى صدره ورجفة شديدة في أطرافه، ولا يقوى على بلع ريقه، إلى جانب تمزق بعضلات بطنه من شدة الألم.

ويتعرض "الأعرج" لإهمال كبير وعدم اكتراث لوضعه الصحي، وتفتيش ثلاث مرات يومياً، مشيرةً إلى أن "علاء" معرض لفقد حياته في أي وقت، بسبب الاضطراب في نبضات القلب.

ودعت الحراكات الشبابية في فلسطين للمشاركة في الوقفة التضامنية مساء اليوم السبت الساعة الخامسة، على دوار المنارة وسط رام الله؛ دعماً وإسناداً للأسرى المضربين عن الطعام رفضاً لاعتقالهم الإداري.

ويقبع "الأعرج" (34 عاماً) من طولكرم، في سجن "عيادة الرملة"، وتعرض للاعتقال عدة مرات منذ عام 2013، من بينها اعتقالات إداريّة.

وخلال فترات اعتقاله السابقة فقد والده، ووُلد طفله الوحيد وهو رهن الاعتقال السابق، وأعادت سلطات الاحتلال اعتقاله في 30 حزيران/يونيو 2021، وأصدرت بحقه أمر اعتقال إداريّ لمدة 6 شهور.