الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اجتياح رفح.. خوف من المجهول وذعر من تكرار سيناريو العذاب لشمال القطاع

"واللا": مبعوث إسرائيلي خاص يزور واشنطن الأسبوع الجاري

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفاد موقع "واللا الإخباري" الإسرائيلي، بأن مبعوثًا خاصًا من جهاز "الشاباك" ووزارة الخارجية الإسرائيلية سيتوجه إلى واشنطن هذا الأسبوع، لعقد جلسات إحاطة مع كبار المسؤولين في إدارة بايدن والكونغرس الأمريكي.

وأوضح الموقع، أن المبعوث سيُناقش مع المسؤولين الأمريكيين المواد الاستخباراتية التي تربط المنظمات المدنية الفلسطينية بالجبهة الشعبية والتي اعتبرتها إسرائيل منظمات إرهابية.

وشدد على أن "زيارة المبعوث الخاص إلى واشنطن تمت بالتنسيق مع مكتب رئيس الوزراء ووزارتي الخارجية والجيش وجهاز الأمن العام".

وفي 22 أكتوبر الجاري، صنّفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي 6 مؤسسات حقوقية فلسطينية كـ "منظمات إرهابية"؛ والمؤسسات ناشطة في شؤون وحقوق الأسرى بسجون الاحتلال، وتشكل حلقة داعمة ومدافعة عن الشعب الفلسطيني وحقوقه المسلوبة.

وجاء القرار بناءً على معلومات قدمتها ما تسمى جمعية "مراقب الجمعيات"، المعروفة بمواقفها المتشدّدة والمحرضة على المؤسسات الفلسطينية، وفقًا لقانون "مكافحة الإرهاب" الصادر عام 2016.

ويعتبر القرار كلاً من المؤسسات التالية: "الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، والحركة العالمية للدفاع عن الأطفال– فلسطين، ومؤسسة الحق، واتحاد لجان العمل الزراعي، واتحاد لجان المرأة الفلسطينية، ومركز بيسان للبحوث والإنماء"، "إرهابيةً".

وأمس السبت، أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن بلاده ستطلب توضيحًا بشأن قرار وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، إدراج 6 مؤسسات فلسطينية على قائمة "الإرهاب".

وبحسب قناة "i24 news" الإسرائيلية التي أوردت الخبر، قال برايس: إن "إسرائيل لم تُعطِ الولايات المتحدة إشعارًا مسبقًا بالقرار".