الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"واللا": واشنطن تُرحب بلقاء "غانتس عباس"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أفاد موقع "واللا الإخباري" الإسرائيلي، صباح اليوم الخميس، بأن الإدارة الأمريكية أبدت سعادتها من اللقاء الذي جمع بين وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس والرئيس الفلسطيني محمود عباس، أول أمس.

وقال الموقع الإسرائيلي، إن وزارة الخارجية الأمريكية هنأت بني غانتس على استضافة رئيس السلطة الفلسطينية في منزله في "روش هاعين" الثلاثاء الماضي.

وأوضح "واللا" أن الخارجية الأمريكية أرسلت برقية قالت فيها: "نأمل أن تسرع إجراءات بناء الثقة التي تمت مناقشتها، لتقدم الحرية والأمن والازدهار للفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء في عام 2022".

وأول من أمس الثلاثاء، أعلن وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التقى بوزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس.

وبيّن الشيخ: "تناول الاجتماع أهمية خلق أفق سياسي يؤدي إلى حل سياسي وفق قرارات الشرعية الدولية، وكذلك الأوضاع الميدانية المتوترة بسبب ممارسات المستوطنين".

وأضاف أن الاجتماع تناول أيضًا "العديد من القضايا الأمنية والاقتصادية والإنسانية".

وأصدر مكتب "غانتس" بيانًا صحفيًا قال فيه، إن "وزير الدفاع استضاف الليلة رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن في منزله في روش هاعين، حيث ناقش الاثنان مختلف القضايا الأمنية والمدنية".

وذكر البيان أن "الاجتماع استمر قرابة ساعتين ونصف، وحضره منسق الشؤون المدنية في حكومة الاحتلال غسان عليان، ومن الوفد الفلسطيني كل من: حسين الشيخ، ومدير جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج".

يُشار إلى أن هذا هو اللقاء الثاني بين الرئيس "غانتس"، حيث سبق أن التقيا يوم 30 أغسطس/ آب الماضي في مقر الرئاسة بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية.