الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

واشنطن تشيد بلقاء "عباس" و"غانتس"

حجم الخط
1612f284fe7312_MILJHPNQKOGFE.png
واشنطن- وكالات

أشادت الإدارة الأمريكية بالاجتماع الذي عقد بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ووزير الجيش الإسرائيلي بني غانتس، الأحد الماضي.

وأكد مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ترحيب الإدارة بالاجتماع، معربا عن أمله أن تساعد هذه الاتصالات في خفض حدة التوتر بين الجانبين.

وأفاد موقع "واللا" الإسرائيلي، أن "غانتس" وعد رئيس السلطة الفلسطينية، بتقديم مجموعة من المزايا، منها قرض بقيمة نصف مليار شيكل.

ونقل عن مصدر أمني إسرائيلي، قوله إن "القرض المالي الذي سيُدفع للسلطة الفلسطينية؛ سيكون من أموال المقاصة التي تجمعها تل أبيب لصالح "السلطة"، ولن يموَّل من قبل دافعي الضرائب الإسرائيليين".

وعقد الرئيس عباس و"غانتس" اجتماعا، الأحد الماضي، في رام الله، لبحث "العلاقات الفلسطينية الإسرائيلية وفق تغريدة على موقع "تويتر" لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ.

وقال "غانتس" على حسابه في "تويتر" :"إننا بحثنا الأوضاع الأمنية والاقتصادية في الضفة الغربية وغزة، واتفقنا على مواصلة التواصل بشأن القضايا التي تم التطرق إليها خلال الاجتماع".

وذكر مكتب وزير الجيش الإسرائيلي في بيان، أن "غانتس" أبلغ "عباس" أن إسرائيل ستتخذ إجراءات لدعم الاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف البيان أن الطرفين بحثا التعامل مع الأوضاع الأمنية والاقتصادية في الضفة الغربية وغزة، واتفقا على مواصلة الاتصالات بشأن القضايا التي أثيرت خلال الاجتماع.