الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

اشتية: على العالم تحدي الأمر الواقع الذي تفرضه إسرائيل

حجم الخط
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن البرامج الاستيطانية التي أعلنت وتعلن عنها إسرائيل تضع العالم، خاصة الولايات المتحدة، أمام مسؤوليات كبرى لمواجهة وتحدي الأمر الواقع الذي تفرضه إسرائيل بشكل ممنهج.

وأضاف اشتية في كلمته بمستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة التي عقدت اليوم الأحد في مدينة بيت لحم: "على العالم تدفيع إسرائيل ثمن عدوانها على شعبنا، خاصة هذه الموجة الأخيرة لبناء المستوطنات والوحدات الاستيطانية".

وأكد رفض مجلس الوزراء قرار تصنيف 6 مؤسسات فلسطينية كمنظمات إرهابية.

وطالب العالم بالتدخل لوقف تنفيذ هذا القرار المنافي للقوانين الدولية، مشدداً على أن هذه المؤسسات مسجلة لدينا ضمن إطار القانون وتتلقى دعماً دولياً، ولها شراكات عالمية.

وأردف: "لن نتوقف عن المطالبة بحق مبعدي كنيسة المهد بالعودة كما حق جميع المواطنين الفلسطينيين الذين هجروا من مدنهم وقراهم وبلداتهم في أراضي عام 1948".

ودعا السياح ووكالات السياحة إلى بذل كل جهد من أجل المبيت في فنادق بيت لحم والقدس، معلناً بدء موسم السياحة الدولية في فلسطين.

وأكد رئيس الحكومة الفلسطينية: "لن تكون هناك إغلاقات، خاصة أننا نقترب من المناعة المجتمعية من خلال جهدنا بإعطاء اللقاحات".

وأعلن عن البدء في تشييد مستشفيات في محافظة بيت لحم "المحافظة بحاجة إلى مستشفى جديد، وسيكون في بلدة الدوحة، ونعمل مع دولة الهند الصديقة لتمويل ذلك. وسنبدأ العمل قريبا في مستشفى فلسطين في حرملة شرق بيت لحم، وسيتم تكليف وزارة الصحة بإنجاز ذلك".

وحيا المرأة الفلسطينية في يومها الوطني والذي يوافق 26 أكتوبر الجاري "الذي سيتم إحياؤه هذا العام دفاعاً عن الأرض الفلسطينية في بيتا".

وقرر مجلس الوزراء اعتماد مشاريع تطويرية لمحافظة بيت لحم تفوق الـ 80 مليون دولار، تشمل عدة قطاعات أبرزها الصحة والتعليم والاقتصاد والكهرباء والماء، ضمن إطار خطة التنمية الوطنية.

واعتمد المجلس حزمة من المشاريع التطويرية والدعم المالي للشركات وأصحاب الأعمال المتأثرة من جائحة كورونا في المحافظة.