الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"المفتي" يحذر من محاولة تغيير ملامح الأقصى

حجم الخط
المسجد الأقصى 1.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين، من محاولات سلطات الاحتلال تغيير ملامح المسجد الأقصى، من خلال الاقتحامات المتكررة له، وترميم الكنيس اليهودي المعروف باسم (فخر إسرائيل).

وقال إن سلطات الاحتلال وفي محاولة خطيرة لإغلاق فضاء الأقصى، ومحاكاة قبابه الإسلامية، شرعت بإعادة ترميم كنيس يهودي يقع غربي المسجد على بعد 250 مترا.

وأضاف أن المسجد الأقصى المبارك وحارات القدس وأحياءها تشهد هجمة إسرائيلية لم تتوقف، وزيادة محاولات تهويدها لتعزيز السيطرة الإسرائيلية الكاملة عليها.

وندد "حسين" بإعلان جماعات يهودية متطرفة عما يسمى باقتحامات الشتاء للمسجد الأقصى، برعاية عدد من الحاخامات اليهود المتطرفين الذين ينتمون إلى ما يسمى "جماعات الهيكل"، مثل موشيه فيجلن وغيره.

واستنكر المفتي الإعلان عن "الموافقة المسبقة" على البناء غير القانوني لأكثر من 3 آلاف وحدة استيطانية، ومخطط بناء في مستوطنة "غفعات همتوس"، على أراضي بيت صفافا جنوب القدس، واستكمال المنطقة المعروفة باسم E1، لقطع التواصل الجغرافي بين شمال الضفة الغربية وجنوبها.

وأضاف أن الاحتلال يسعى لتهويد مدينة القدس، من خلال مخططاته للسيطرة الكاملة على العقارات، وآلاف الدونمات في القدس المحتلة، وتهجير آلاف الفلسطينيين، استنادا إلى ما يسمى "بقانون أملاك الغائبين" الذي أقره الكنيست.

ودعا المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، العرب والمسلمين لاتخاذ موقف حاسم لحماية الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة من عنصرية المحتل، واتخاذ الإجراءات العاجلة لمعاقبته على اختراقاته السافرة للقوانين الدولية وحقوق الإنسان.