الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"Zoom" تتيح التسميات التوضيحية للحسابات المجانية

حجم الخط
واشنطن - وكالات

أعلنت شركة Zoom أنها تجلب التسميات التوضيحية التي تم إنشاؤها تلقائيًا المعروفة أيضًا باسم النسخ المباشر إلى جميع الحسابات المجانية لجعل خدمتها أكثر سهولة.

وتواجه المنصة منافسة شرسة من مايكروسوفت تيمز، وكانت الشركة تبحث عن طرق لتحسين عروضها.

وتتوفر التسميات التوضيحية التي تم إنشاؤها تلقائيًا باللغة الإنجليزية فقط. ولكن الشركة تقول إنها تخطط للتوسع في لغات أخرى في المستقبل.

وقالت مديرة تسويق منتجات الاجتماعات والمحادثات في الشركة تيريزا لاركين "من المهم بالنسبة لنا أن يتمكن الجميع من الاتصال والتواصل والمشاركة بنجاح باستخدام Zoom، ويواجه الأشخاص ذوو الإعاقة حواجز هائلة عند استخدام حلول اتصالات الفيديو دون أدوات إمكانية الوصول المناسبة".

وعرضت الشركة سابقًا نسخًا مباشرًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي فقط لحساباتها المدفوعة Meetings و Video Webinars.

وأثار ذلك انتقادات من دعاة إمكانية الوصول الذين لاحظوا انتشار مكالمات Zoom في كل مكان أثناء الوباء، مما ترك المستخدمين الصم مع خيارات محدودة.

ودون التسميات التوضيحية التلقائية، كان على مضيفي اجتماعات Zoom إما استخدام خدمة تسمية توضيحية تابعة لجهة خارجية أو إضافة تسميات توضيحية خاصة بهم يدويًا.

وأضافت الشركة المزيد من خيارات إمكانية الوصول خلال العام الماضي، بما في ذلك دعم برامج قراءة الشاشة والسماح بظهور مقاطع الفيديو المتعددة في نفس الوقت.

ويسمح ذلك لمترجم لغة الإشارة بأن يكون مرئيًا في جميع الأوقات، حتى عندما يتحدث مستخدم آخر في المكالمة.

ولتمكين التسميات التوضيحية في اجتماعات Zoom، يمكن لمالك حساب أو مستخدم لديه امتيازات المسؤول تسجيل الدخول إلى بوابة Zoom على الويب ومن ثم العثور على “إدارة الحساب” في قائمة التنقل.

ويجب بعد ذلك اختيار إعدادات الحساب، ومن ثم النقر على علامة التبويب الاجتماع. وضمن خيار في الاجتماع (متقدم)، بدّل خيار التسمية التوضيحية لتمكينه.