الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

4 وصفات متنوعة لعمل شوربة السبانخ

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

شوربة السبانخ من وصفات الحساء الدافئة التي تقدم في أوقات الشتاء، كما أنها تتكون من خضروات ومكونات أخرى ذات عناصر غذائية مفيدة، وسوف نتعرف بهذا المقال على طريقة عمل شوربة السبانخ.

طريقة شوربة السبانخ بالكريمة

AAPYsCT.jpg
 

تكسب الكريمة شوربة السبانخ قواما سميكا وطعما رائعا، وتستغرق 35 دقيقة حتى تنضج وتصبح جاهزة للتقديم، وهناك بعض المكونات والخطوات التي يمكنك اتباعها لإعداد تلك الطريقة.

المكونات

2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، 1 حبة بطاطس متوسطة ومقطعة، نصف حبة بصل متوسطة مفرومة، عود من الكرفس المفروم ناعمًا، 2 فص من الثوم المفروم، 2 كوب من شوربة الدجاج، 2 كوب من الكريمة، كيس صغير من السبانخ، فلفل أسود وملح حسب الرغبة.

الطريقة

سخني الزيت في إناء كبير ليتم قلي الكرفس والثوم والبصل والبطاطس وتقلب تلك المكونات لمدة 5 دقائق.

أضيفي مرق الدجاج والملح والفلفل ويترك ليغلي على نار هادئة لمدة 10 دقائق، ثم ضعي نصف كمية السبانخ إلى تلك المكونات.

اتركيها لمدة 10 دقائق أخرى على نار هادئة، ثم اتركيها مرة ثانية لتبرد لمدة من الوقت.

أحضري خلاطا كهربائيا واخلطي به هذا الخليط على دفعتين، ثم أضيفي باقي مقدار السبانخ الطازجة إليه واخلطيه مرة أخرى حتى يصبح ناعما.

اسكبي خليط شوربة السبانخ بالكريمة في إناء الطهي وقلبيها مرة أخرى. ضعي مقدار الكريمة الحامضة لجعل شوربة السبانخ سميكة ومنعشة وقدميها على الفور.

طريقة عمل شوربة السبانخ للرجيم

AAPYpU3.jpg
 

الوصفات الصحية التي يجب تضمينها في النظام الغذائي إذا كنت تريد أن تنقص وزنك، ولديها مخزون جيد من المعادن والفيتامينات اللازمة لمد الجسم بالطاقة.

المكونات

1 حبة بصلة مقطعة، 2 عود من الكرفس المقطع، 2 حبة بطاطس مقطعة، 3 حبات من الفلفل الأخضر البارد المقطع، 2 فص من الثوم المفروم، ½ ملعقة صغيرة من الملح، ½ ملعقة صغيرة من الثوم البودر، ½ ملعقة صغيرة من الزعتر، 2 ورقة من ورق الغار، ½ كوب من القرنبيط المقطع، 4 أكواب من مرق الخضروات، كيس صغير من السبانخ، ¼ ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.

الطريقة

أضيفي البطاطس في إناء كبير وضعي عليها الكرفس وقطع البصل والفلفل الأخضر ومقدارا قليلا من مرق الخضروات.

قلبي تلك المكونات على درجة حرارة متوسطة لمدة 5 دقائق، ثم أضيفي الثوم المفروم والملح والزعتر والثوم البودر وقلبي هذا الخليط لمدة دقيقة واحدة.

ضعي بعد ذلك القرنبيط ومرق الخضروات وورق الغار وغطي الإناء لكي تطهى تلك المكونات لمدة 10 دقائق.

أضيفي السبانخ إليها واتركيها لتغلي لمدة 6 دقائق مع تقليبها من حين لآخر، ثم ضعي عليها جوزة الطيب لتكسبها نكهة رائعة.

اتركي شوربة السبانخ لكي تبرد، ثم ضعيها في الخلاط حتى تصبح مكوناتها ناعمة وقدميها بعد ذلك.

شوربة السبانخ بالدجاج

AAPYuYr.jpg
 

تمتاز شوربة السبانخ بأنها منخفضة الكربوهيدرات، كما أنها مزودة بالليمون والبارميزان، مما يكسبها مذاقا لذيذا عند تناولها، وتستغرق حوالي 35 دقيقة حتى يتم تقديمها.

المكونات

2 ملعقة كبيرة من الزبدة، 1 حبة بصلة كبيرة ومفرومة، كوب من الكرفس المفروم، كوب من الجزر المقطع، 5 فصوص من الثوم المفروم، ½ صدور من الدجاج، 2 ملعقة صغيرة من قشر الليمون، ملعقة كبيرة من البهارات الإيطالية، 8 أكواب من شوربة الدجاج، ½ كوب من كريمة الطهي، ¼ كوب من نشا الذرة، كوب من جبن البارميزان المبشورة، كوب من السبانخ المقطعة، ¼ كوب من البقدونس المفروم، ملح وفلفل حسب الرغبة

الطريقة

أحضري إناء كبيرا وقلبي به الزبدة والكرفس والبصل على درجة حرارة متوسطة لمدة 3 دقائق، ثم أضيفي الثوم والجزر وقلبي تلك المكونات لمدة دقيقتين.

ضعي صدور الدجاج بعد ذلك وأضيفي إليها قشر الليمون وشوربة الدجاج والتوابل الإيطالية، وتبلي تلك المكونات بربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود وملعقة صغيرة من الملح.

غطي شوربة السبانخ واتركيها على درجة حرارة خفيفة لمدة ربع ساعة حتى الغليان. اخلطي نشا الذرة بكريمة الطهي حتى تصبح ناعمة، ثم أخرجي الدجاج من الإناء واتركيه جانبًا.

اسكبي الكريمة وجبن البارميزان على تلك المكونات وقلبها حتى تتكاثف، ثم ضعي قطع الدجاج مرة ثانية والبقدونس والسبانخ وتبليها بالملح والفلفل وقلبيها جيدًا وقدميها بعد ذلك.

شوربة السبانخ والخضار

AAPYzWC.jpg
 

تتكون طريقة شوربة السبانخ التي سوف نتعرف على خطواتها من مجموعة من الخضروات التي تمتاز بعناصر الغذائية الكثيرة إلى جانب السبانخ بالطبع المعروف عنها بأنها من أهم تلك الخضروات الصحية.

المكونات

ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، فص ثوم مفروم صغير، بصلة صغيرة مقطعة، عود كرفس مقطع، جزرة صغيرة مقطعة، 2 حبة صغيرة من الكوسا مقطعة، 2 كوب من السبانخ، حبة بطاطس متوسطة الحجم مقطعة ومطهوة على البخار، ملعقة صغيرة من الزعتر الجاف، 2 كوب من شوربة الخضروات، ½ ملعقة صغيرة من الملح (اختياري)، ½ ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود البودر

الطريقة

تحمير الثوم والبصل والجزر والكرفس في مقدار من زيت الزيتون لمدة 3 دقائق حتى تذبل تلك المكونات.

اسكبي عليها شوربة الخضروات والسبانخ والكوسا ونصف مقدار البطاطس واتركيها لتغلي، وبمجرد أن تنضج اتركيها لتبرد.

أحضري الخلاط وضعي به هذا الخليط لكي يتم خلطه جيدًا، ثم أضيفي باقي مقدار البطاطس ليتم خلطها مع تلك المكونات.

تبلي شوربة الدجاج حسب الرغبة، ثم اسكبيها في طبق التقديم وقدميها دافئة.

طريقة عمل شوربة السبانخ، تلك الطريقة، يمكن إعدادها بأكثر من نوع من الخضروات إلى جانب السبانخ، كما يمكن تعزيز مذاقها بالكريمة الثقيلة.