الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بلدية الاحتلال تنظم "ماراثون تهويدي" غداً في القدس

حجم الخط
u5VgA.jpg
القدس-وكالة سند للأنباء

تعتزم بلدية الاحتلال الإسرائيلي إقامة "ماراثون القدس" التهويدي في مدينة القدس، ظهر غد الجمعة، بمشاركة أشخاص من دول العالم.

ولتأمين سير هذا "الماراثون" الذي سيمر في عدد من أحياء وبلدات القدس، أعلنت سلطات الاحتلال إغلاق بعض الشوارع والأحياء في المدينة أمام حركة المركبات والمواطنين، اعتبارًا من، مساء اليوم الخميس حتى ظهر غد الجمعة.

ومن المقرر أن يشمل مسار "الماراثون" الشوارع الرئيسة المحاذية لسور القدس القديمة، مرورًا بقلب المدينة المقدسة، كما سيؤدي إلى عرقلة حركة السير في الشوارع القريبة والمحاذية لمسارات السباق.

وقال المختص في شؤون القدس ناصر الهدمي، إن هذا النشاط التهويدي يسمح لليهود المتطرفين باقتحام أحياء وبلدات القدس، وإغلاقها أمام المقدسيين وحرمانهم من التنقل وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

وأشار خلال تصريح صحفي، إلى أن إقامة هذا النشاط سيؤثر على حركة تنقل السكان، وسيفرض قيودًا مشددة عليهم، خاصة في الأحياء والمناطق التي سيمر منها "الماراثون".

وأوضح "الهدمي"، أن إغلاق الطرق سيعيق، وصول المصلين الفلسطينيين إلى مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك، والذين سيضطرون إلى سلوك طرق التفافية، ما يتسبب في تأخير وصولهم لأداء صلاة الجمعة في المسجد.

وبين أن سلطات الاحتلال تريد أن تثبت للعالم أن "القدس بشطريها الشرقي والغربي عاصمة إسرائيل الموحدة، وأنها تمارس حياة طبيعية فيها، باعتبارها عاصمتها الأبدية".

وتنظم  بلدية الاحتلال، من وقت لآخر، "ماراثونات تهويدية" وسط إغلاقات وتضييقات مشددة على المقدسيين، وذلك بهدف إظهار "القدس مدينة يهودية موحدة بشقيها".