الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

جنوب أفريقيا: قرار إسرائيل بحق مؤسسات فلسطينية "ظالم"

حجم الخط
جنوب أفريقيا.webp
بروتوريا - وكالات

استنكرت حكومة جنوب افريقيا، اليوم الجمعة تصنيف إسرائيل ستّ منظمات فلسطينية كـ"منظمات إرهابية"، مؤكدةً معارضتها بشدة لهذا القرار "الظالم" و"غير المبرر".

وطالبت حكومة جنوب أفريقيا، في بيان لها، الحكومة الإسرائيلية بوقف التعطيل الممنهج للخدمات الأساسية التي تقدمها تلك المنظمات عبر التراجع عن القرار، والسماح لها بمواصلة تقديم خدماتها المشروعة للفلسطينيين.

وأشارت إلى أن تلك المنظمات تأسست منذ أكثر من 30 عامًا، وعملت بشكل سلمي وشفاف ووفقًا للقانون، مبينةً أن القرار الإسرائيلي اتُخذ دون أي مبرر مناسب أو دليل موثوق.

وذكرت أن المنظمات المستهدفة تُقدم مساعدة قانونية مجانية للأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، وتجري أبحاثًا أكاديمية مهمة حول قضايا أساسية تتعلق بتحسين حياة الفلسطينيين.

 فضلًا عن دعمها للمزارعين الفلسطينيين عبر مشاريع زراعية متنوعة والأبحاث الزراعية المتقدمة، وفق ما جاء في بيان حكومة جنوب أفريقيا.

وأكدت أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين يبقى أمر ظالم ومخزي تمامًا لأنه يسلب حقوق الإنسان من الفلسطينيين.

وجددت التأكيد على التزامها الوثيق بالجهود الرامية إلى إحياء العملية السياسية، بما يفضي إلى قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة.

والجمعة الماضي، أعلنت الحكومة الإسرائيلية إخراج 6 مؤسسات أهلية فلسطينية عن القانون، بزعم ارتباطها بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

ولاقى القرار إدانة فلسطينية وعربية ودولية واسعة، وموجة من ردود الفعل التي تطالب إسرائيل بالتراجع عنه.