الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

دان التطبيع وأكد مواجهة المخططات الأمريكية

اختتام أعمال مؤتمر "المعلم العربي في مواجهة التطبيع" بتونس

حجم الخط
c19b6afcbf3982699e254d8a157b6aed.jpg
تونس - وكالات

اختتم "مؤتمر المعلم العربي في مواجهة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي" أعماله، مساء اليوم الثلاثاء، في مدينة الحمامات التونسية.

ودان المؤتمر، كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال.

وأكد أهمية دور القوى السياسية والبرلمانات ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني لمواجهة مخططات الإدارة الأمريكية والاحتلال لتمرير "صفقة القرن".

وطالب، في بيانه الختامي، بالتصدي لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال ومقاطعته على كافة المستويات.

ودعا إلى اتخاذ خطوات عملية ملموسة تنسجم مع قرارات القمم العربية لتجسيد الحق الفلسطيني والعربي المشروع والمتمثل برحيل الاحتلال عن الأراضي المحتلة عام 1967.

وجدد رفض كافة الإجراءات والخطوات التي اتخذتها واشنطن فيما يتعلق بالقدس عاصمة دولة فلسطين، ومرتفعات الجولان السوري المحتل.

ونوه لأهمية تفعيل قنوات الضغط على الدول لتوفير الدعم اللازم للمؤسسات التعليمية والتربوية في القدس، وإنشاء صندوق خاص لتمويل مشاريع التربية والتعليم في المدينة.

وأشار إلى أن القدس تتعرض على مستوى التربية والتعليم لـ "محاولة أسرلة المناهج، بما يهدد مستقبل الأجيال القادمة".

ولفت إلى صياغة "ميثاق" لمواجهة التطبيع مع الاحتلال، بما في ذلك على المستوى الإعلامي.

وشدد على ضرورة الاتفاق على "ميثاق عربي مشترك" لبناء استراتيجية وطنية لتحصين المناهج والمقررات المدرسية في المؤسسات التعليمية العربية.

ورأى أهمية تعزيز "المناعة" الوطنية العربية ضد التطبيع "لتنشئة جيل عربي قادر على الصمود في معركة كي الوعي ضد الماكينة الإعلامية الإسرائيلية والأمريكية".

ووجه نداء لشعوب العالم وقواه للمشاركة الفعالة في الحركة العالمية للمقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على الاحتلال في مختلف الميادين.

وجرى تشكيل لجنة دائمة من كل النقابات والاتحادات العربية (نقابة من كل دولة) برئاسة أمين عام اتحاد المعلمين العرب، واللجنة الجامعة العامة للتعليم الأساسي في تونس.

وأعلن ممثل اليمن الاستعداد لعقد المؤتمر الثاني في أي زمان ومكان يحدده اتحاد المعلمين الفلسطينيين.