"سرحان" يكشف آخر تطورات إعادة الإعمار

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان ناجي سرحان، اليوم الاثنين، إن الوزارة بانتظار البدء بصرف المنحة القطرية لإعادة إعمار المنازل المهدمة في العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأضاف سرحان في تصريحات إذاعية، أنه تم إرسال كشوفات بأسماء أصحاب البيوت المدمرة للجنة القطرية، وبانتظار الحصول على موافقات للبدء بإعمارها.

وبين أن 30 ألف مواطن استلموا دفعات أضرارهم لمن هم أقل من 500 دولار، وآخرين استلموا مبالغ بـ 1900 شيكلا.

وقال سرحان، إن الوزارة "بدأت العمل بمشروع شارع الرشيد من المنحة المصرية، والآن بدأنا مرحلة ثانية بإعداد المخططات للمدن السكنية الثلاثة، وكمرحلة أولى سيتم البدء بالمدينة السكنية المقامة على أرض المدرسة الأمريكية في شمال القطاع".

وفي سياق منفصل، أوضح سرحان أن البطؤ في عملية إزالة برج الجوهرة سببه الأساسي الحرص على سلامة المواطنين المجاورين للمكان والمحافظة على متطلبات السلامة.

وأشار إلى أن تركيز العمل في عملية الإزالة بالطوابق العليا لبرج الجوهرة حيث تم إزالة طابقين وتعمل الطواقم لإزالة الثالث، مردفًا: "ننتظر الانتهاء من إزالة خمس طوابق حتى نبدأ العمل من أسفل البرج".

ودمرت إسرائيل 1200 وحدة سكنية كليًّا، و1000 وحدة أخرى لم تعد صالحة للسكن، إلى جانب إلحاق أضرار جزئية بـ40 ألف وحدة أخرى خلال فترة العدوان على غزة في مايو/أيار الماضي.