الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

محكمة إسرائيلية تلغي إدانة مستوطن خرب مركبات بالخليل

حجم الخط
resize.jpg
الخليل-سند

ألغّت محكمة الاحتلال في القدس، قرار إدانة مستوطن إسرائيلي، اعتدى على سيارتين فلسطينيتين، في مدينة الخليل المحتلة، حسبما أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية.

وجاء قرار محكمة الصلح في القدس، بعد إعلان المستوطن عوفيد فيدرمان ندمه من فعلته هذه، وقال "كان سيتصرف اليوم بشكل مختلف".

وبينت الصحيفة أنه تم تغريم فيدرمان، الذي تم توثيقه وهو ينفذ العمل مع والده، الناشط اليميني نوعام فيدرمان، بمبلغ 400 شيكل جديد لتعويض مالكي السيارات.

وقد تم توثيق الأب وابنه، في كانون الأول (ديسمبر) 2014، وهما يلقيان الحجارة على المركبات الفلسطينية ويحطمان نوافذ إحداها، بعد أن رشقهما الفلسطينيون بالحجارة وهربوا.

وأدى نشر التوثيق من قبل مركز بتسيلم إلى مقاضاتهما وإدانتهما هذا العام، وحُكم على الأب فيدرمان بالعمل لمدة 40 ساعة في الخدمة العامة.

 وأمس الأول، ألغى القاضي إيلان سيلاع إدانة الابن، وأمره بتعويض المالكين بمبلغ 200 شيكل لكل منهما.

وفي قراره، كتب القاضي سيلاع أن تقرير خدمة الانضباط "يعلمنا ظروف حياة"، عوفيد فيدرمان الذي ارتكب الجريمة بعد بضعة أشهر من عيد ميلاده الثامن عشر.

 وأضاف أن العقوبة التي فرضت على والده كانت "في الحد الأدنى تقريبًا التي يمكن فرضها كعقوبة لساعات الخدمة العامة"، وأنه كان لديه سجل جنائي.

وأشّار إلى ذلك حدث "على الرغم من أنه غير نشط"، بعد إدانته بالتحريض على العنصرية.

لذلك، صرّح سيلاع قائلاً: "مجموع هذه البيانات والحاجة إلى التوحيد في العقاب يؤدي إلى استنتاج مفاده أنه يكفي فرض عقوبة تتطلع إلى المستقبل، ودفع تعويضات إلى أصحاب المشتكين".

وقال محامي فدرمان، ايتمار بن غفير، ردا على ذلك: "على الرغم من أنني أعتقد أنه كان ينبغي على المحكمة تبرئة فيدرمان الابن والأب، ولكن ليس هناك شك في أن المحكمة نظرت في الظروف القائمة.