الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"سيدفع ثمن جرائمه في القدس"

حماس: لا تسويات مع الاحتلال والشيخ جراح صاعق انفجار

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

شددت حركة "حماس" على أنه لا يحق لأحد "المساومة والتنازل عن أي ذرة تراب في القدس وعموم فلسطين المحتلة؛ فهذه الأرض ملك لقوافل من الشهداء والجرحى والمجاهدين، وملك للأجيال القادمة من أبناء الأمتين العربية والإسلامية".

وقالت الحركة في بيان صحفي لعضو المكتب السياسي فيها، هارون ناصر الدين، اليوم الثلاثاء، إنه "لا تسويات مع الاحتلال، وكل أرضنا المحتلة حق للشعب الفلسطيني، وعلى الاحتلال ومستوطنيه الرحيل".

وتوجه ناصر الدين، بالتحية لأهالي الشيخ جراح "الثابتين في بيوتهم، المرابطين على ثغر من ثغور القدس لرفضهم التسوية التي عرضتها محكمة الاحتلال".

واعتبر أن "التسوية" التي عرضها الاحتلال "تحمل كل معاني القهر والظلم باعتبار أصحاب الأرض مستأجرين عند المستعمرين المحتلين، فمنطق التعامل مع الاحتلال هو المقاومة حتى إنهائه".

وجدد رفض حركة "حماس" أي شكل من أشكال التسوية حول البيوت المهددة بالمصادرة في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وأردف: قضاء الاحتلال (المحاكم الإسرائيلية) هو جزء من منظومته الأمنية التي تسهل للجمعيات الاستيطانية عملية السيطرة على أراضي مدينة القدس وبيوتها".

وأكد أن القانون الدولي يُجرم أي تغيير للوقائع التي تقوم به سلطة الاحتلال في الأراضي المحتلة.

واستطرد: "ما تقوم به سلطات الاحتلال من محاولة نقل ملكية لأراضي الشيخ جراح بصورة تدريجية هي عملية احتيالية تهدف إلى التدرج في السيطرة على أحياء مدينة القدس وعقاراتها".

وتابع: "لقد شكلت قضية الشيخ جراح، بما تتضمنه من مظلومية واضحة، وصمود استمر لعقود طويلة، واحدة من أهم صواعق الانفجار في الآونة الأخيرة، فكانت معركة سيف القدس نصرة للمسجد الأقصى، ولحي الشيخ جراح".

وأضاف أن "قضية الشيخ جراح نالت إجماعا وطنيا وأمميا على عدالتها وبسالة أهلها في مواجهة إجراءات الاحتلال المختلفة، وستبقى ثقتنا وأملنا في أهالي الحي كبيرة".

واستدرك القيادي في "حماس": "كما ستظل المقاومة وفية للمواقف والحقوق والثوابت الفلسطينية".

وأوضح: "شعبنا لن يقبل بأن يطرد من منازله مرة أخرى، فعجلة الزمان لن تعود للوراء، وشعبنا ومقاومته قادر على قلب الطاولة مجددا على كل من يتآمر ويتجرأ على المساس بثوابته ومقدساته".

وتوعدت "حماس"، الاحتلال بدفع ثمن جرائمه في القدس؛ "سنواصل معركة التحرير حتى طرد الاحتلال ومستوطنيه، وعودة كل اللاجئين والنازحين إلى ديارهم ومنازلهم".