الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص "البطش": الجرائم الإسرائيلية بحي الشيخ الجراح "صاعق تفجير"

حجم الخط
البطش
غزة-وكالة سند للأنباء

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، إن الجرائم الإسرائيلية بحي الشيخ جراح بالقدس هي "صاعق تفجير"، ما يدفع فصائل المقاومة للقيام بدورها الطبيعي في حماية أبناء الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وأكد "البطش" في تصريح لـ"وكالة سند للأنباء"، أن "المقاومة جاهزة لمعركة سيف القدس2، في حال استمرت عربدة الاحتلال ومستوطنيه بحق أهالي الشيخ جراح، داعيًا كل الأطراف ذات العلاقة للتحرك العاجل لمواجهة الاحتلال وجرائمه بالأراضي الفلسطينية.

وعد "البطش"، مواجهات جنين بـ"البداية الحقيقية" لمواجهة منع سياسة هدم البيوت الفلسطينية في الضفة الغربية، موضحًا أن حركة الشباب هي محاولة للتحرك الصحيح في إطار مواجهة هذه السياسة.

وأكد القيادي في حركة الجهاد، على جهوزية المقاومة وحضورها في محافظة جنين لإسناد الفعل الشعبي المواجه لجرائم الاحتلال.

وفجر اليوم استشهد محمد أبو صلاح (17 عامًا) وأُصيب آخرون، خلال مواجهاتٍ اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بقرية سيلة الحارثية غرب محافظة جنين، ترافق ذلك مع هدم منزل الأسير محمود جردات، بتهمة قتل مستوطن.

ومنذ أيام يشهد حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس، مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال، إثر اعتداءات نفذها مستوطنون على سكان الحيّ، ومنازلهم وممتلكاتهم، ترافق ذلك مع اقتحام عضو الكنيست اليميني المتطرف إيتمار بن غفير، للحيّ وافتتاحه مكتبًا برلمانيًا داخله.

وإثر اعتداءات إسرائيلية وحشية في القدس، اندلعت مواجهة عسكرية بين الاحتلال وفصائل المقاومة في غزة، استمرت 11 يوما، وانتهت بوقف لإطلاق النار، بوساطة مصرية، فجر 21 مايو/ أيار 2021.