الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أشادت بردها على اغتيال "عدنان"..فصائل: قضية الأسرى صاعق تفجير

حجم الخط
الغرفة المشتركة
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء في بيانات منفصلة تابعتها "وكالة سند للأنباء"، أن قضية الأسرى الفلسطينيين تشكل صاعق تفجير للمقاومة، وأن المساس بهم يستوجب الرد المشترك، مشيدةً بردها على اغتيال الأسير خضر عدنان في سجون الاحتلال.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس على ضرورة تسليم جثمان الشهيد خضر عدنان لعائلته؛ ليحظى بما يليق بالشهداء من التكريم والتبجيل.

وأشار "هنية" إلى أنه تم إبلاغ الوسطاء الذين تدخلوا لوقف التصعيد في قطاع غزة، بضرورة تسليم جثمان الشهيد "عدنان" ودون تشريح.

وحيَّا "هنية" الشعب الفلسطيني والمقاومة التي لم قدمت واجبها على امتداد ساحة المعركة مع الاحتلال، خاصة في قطاع غزة.

واعتبر أن جولة التصعيد بالأمس رسخت حقيقة أن المقاومة هي الرصيد الاستراتيجي للفلسطينيين والأسرى ومقدساتهم، من خلال أدائها الموحد، والذي كان جاهزا لكل الاحتمالات في مواجهة الاحتلال.

بدوره، قال الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي طارق سلمي، إن المقاومة في قطاع غزة والغرفة المشتركة، قدمت نموذجاً في وحدة الموقف، وأثبتت وفاءها والتزامها بالدفاع عن الشعب الفلسطيني، في ردها على جريمة اغتيال القيادي الأسير خضر عدنان.

وأكد "سلمي" أن مسيرة المقاومة متواصلة ولن تتوقف حتى تحقيق النصر ودحر الاحتلال.

إلى ذلك، أشادت لجان المقاومة في فلسطين برد الغرفة المشتركة على جريمة اغتيال القيادي الأسير خضر عدنان، وتقديمها صورة مشرفة لوحدة الشعب الفلسطيني وفصائل مقاومته.

وشددت "اللجان" أن الأسرى هم خط أحمر وصاعق تفجير للثورة والمقاومة التي ستخوض المعارك والمواجهات من أجلهم.

وأمس الثلاثاء، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، قذائف "الهاون" والرشقات الصاروخية صوب المستوطنات المحاذية للقطاع، ردًا على جريمة اغتيال الأسير خضر عدنان في سجون الاحتلال، حيث أعلنت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، مسؤوليتها عن قصف المستوطنات الغلاف.

وبحسب صحيفة معاريف الإسرائيلية، فإن المقاومة أطلقت أكثر من 70 صاروخًا من قطاع غزة منذ صباح الأمس وحتى فجر اليوم.