الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

تستهدف طلبة الجامعات والكليات

إطلاق مسابقة فنون الكتابة الإبداعية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الخميس، بالتعاون مع وزارة الثقافة، مسابقةً خاصةً بفنون الكتابة الإبداعية والخط والرسم لطلبة مؤسسات التعليم العالي.

وأوضحت "التعليم" في بيان لها اليوم، أن المسابقة تأتي ضمن مبادرة شهر اللغة العربية التي انطلقت من جامعة الدول العربية ومنظمة "اليونسكو" بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية.

وأردفت: "تأتي هذه المسابقة كثمرة لمخرجات لقاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس مع وزير الثقافة عاطف أبو سيف، والذي بحث سبل تعزيز التنسيق والتعاون بين الوزارتين".

ونوهت الوزارة إلى أن الوزيرين بحثا تعزيز الرواية الفلسطينية لدى الطلبة والأكاديميين في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية من خلال تنفيذ نشاطات هادفة لطلبة الجامعات والكُليّات.

وأفاد رئيس وحدة الإرشاد والتوجيه والشؤون الطلابية في الوزارة أيمن هودلي، بأن المسابقة تشمل مجالات: القصة القصيرة، المقالة، الشعر، الخط، والرسم، ويكون التقدّم لها بشكل مركزي في الوزارة.

وأشار هودلي إلى أن آخر موعد لتسليم الأعمال؛ حتى نهاية دوام يوم الخميس 2 ديسمبر 2021.

وأضاف: "سيتم إعلان النتائج وتكريم المشاركين، فيما ستُرشّح مجموعة من الأعمال الفائزة على المستوى العربي للمشاركة في مسابقة شهر اللغة العربية".

وتنظّم جامعة الدول العربية مسابقة شهر اللغة العربية؛ بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، الذي يصادف 16 كانون الأول من كل عام.

ويعد شهر اللغة العربية مشروع عربي إبداعي يركّز على الأعمال الإبداعية، واكتشاف المبدعين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم.