الساعة 00:00 م
الثلاثاء 19 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.15 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.65 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"وكالة سند" تكشف تفاصيل جريمة إعدام الاحتلال مسنا جنوب غزة

وقفة إسنادية للأسرى المضربين بالخليل

حجم الخط
وقفة.jpg
الخليل - وكالة سند للأنباء

نظم عشرات المواطنين وأسرى محررين وقفة دعم مع الأسرى المضربين عن الطعام؛ رفضاً لاعتقالهم الإداري، في خيمة الإسناد وسط مدينة الخليل.

ونفى مدير نادي الأسير أمجد النجار وجود حلول في قضية الأسرى المضربين عن الطعام، مبيناً أن المحامين لم يتمكنوا من زيارة الأسرى المضربين، كايد الفسفوس ومقداد القواسمة للاطلاع على أوضاعهما الصحية.

وطالب "النجار" بتوسيع الحراك الشعبي ليرتقي إلى مستوى معاناة الأسرى، معبراً عن مخاوفه من استشهاد عدد من المضربين في ظل تعنت الاحتلال في قضيتهم.

بدورها أعربت خديجة الأعرج، شقيقة الأسير "علاء" المضرب عن الطعام، عن قلقها الشديد على وضعه، حيث يعاني من نخزات شديدة في القلب والكلى، وتشنجات في الأطراف، ويتعرض لحالات إغماء متكررة، ويتعرض للتحقيق رغم وضعه الصحي المتدهور.

ورفع المشاركون خلال الوقفة علم فلسطين، وصور الأسرى المضربين عن الطعام، ولافتات تطالب بالإفراج عنهم، وتندد بسياسة الاحتلال تجاه الأسرى.

ويواصل 6 أسرى إضرابات مفتوحة عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري، وهم: كايد الفسفوس 113 يومًا، مقداد القواسمة 106 أيام، علاء الأعرج 89 يومًا، هشام أبو هواش 80 يومًا، عياد الهريمي 43 يومًا، لؤي الأشقر 25 يومًا.