الساعة 00:00 م
الثلاثاء 19 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.15 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.97 يورو
3.65 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"وكالة سند" تكشف تفاصيل جريمة إعدام الاحتلال مسنا جنوب غزة

مأساة تحولت إلى إبداع.. رحلة أسيل نسمان من غزة إلى الحدود المصرية

وقفة إسنادية في الخليل للأسرى المضربين

حجم الخط
G1qiY.jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

شارك فلسطينيون وعائلات أسرى، اليوم الخميس، في وقفة دعم وإسناد للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري، وذلك في خيمة الاعتصام المقامة وسط بلدة دورا جنوب الخليل.

وحمل رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير سامي العمور في سجون الاحتلال.

وقال: إن "لدى الاحتلال قرارا بتصفية أسرانا، بالإهمال الطبي والموت البطيء الذي يهدد حياة أسرانا المضربين عن الطعام، إلا أن الشعب الفلسطيني وبإرادة أبنائه لن يسمح للاحتلال بالاستفراد بالأسرى وتنفيذ مخططاته".

وأشار إلى أن الهيئة وبتعليمات مباشرة من الرئيس محمود عباس، تعمل على تدويل قضية الاسرى، من خلال إطلاع دول العالم والمؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان على معاناتهم وما يتعرضون اليه في سجون الاحتلال.

وفي كلمة حركة "فتح"، قال كمال حسن إن "ما يقوم الأسرى البواسل من صمود اسطوري، عنوانه التحدي والإصرار، ولا بد له أن يتوّج بالنصر وهزيمة المحتل".

وأكد التفاف أبناء الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة حول الأسرى الذين يمثلون درعًا لهم في معركتهم ضد الاحتلال الإسرائيلي، مطالبًا بالمزيد من التفاعل والعمل لدعم أسرى ومساندتهم.

ويواصل 5 أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لاعتقالهم الإداري أقدمهم الأسير كايد الفسفوس المضرب منذ 126 يومًا.