الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

37 سيارة إسعاف تصل غزة..ضمن "أميال من الابتسامات"

حجم الخط
أميال.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

وصلت 37 سيارة إسعاف مجهزة بالكامل، اليوم الاثنين، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري، بتنسيق من قافلة أميال من الابتسامات.

وقال المنسق العام للقافلة عصام يوسف في تصريح صحفي له، إن قافلة المساعدات الإنسانية تحمل اسم "مصر وفلسطين يدًا بيد للحياة"، مشيرًا إلى أنها أرسلت للقطاع بالتعاون مع عدة مؤسسات إنسانية حول العالم.

وذكر يوسف أن المشروع الذي أطلقته أميال من الابتسامات لدعم القطاع الصحي في غزة عقب العدوان الإسرائيلي على غزة في مايو/ أيار الماضي، يتم بالشراكة مع مشروع “"تحيا مصر".

وأعرب عن شكره لكافة المؤسسات التي أسهمت في شراء المساعدات وسيارات الإسعاف، إضافة للجمهور الذي شارك في دعم القطاع الصحي في غزة.

وشكر مصر لتسهيلها عبور المساعدات وسيارات الإسعاف إلى القطاع، وكذلك إلى الأردن لتسهيلها دخول عدد من سيارات الإسعاف بواسطة الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية.

وتعهد يوسف باستمرار جهود "أميال من الابتسامات" في دعم غزة، واستمرار محاولاتها تسيير القوافل والوفود لمناصرة الشعب الفلسطيني، داعيًا إلى تقديم الدعم للفلسطينيين ي مختلف أماكن تواجدهم.

وجدد المنسق العام لقافلة أميال من الابتسامات، دعوته لاستمرار تقديم الدعم الإغاثي للقطاع الذي يعاني الفقر والبطالة بسبب الاحتلال والحصار الإسرائيلي المتواصل منذ 14 عامًا، إلى جانب النقص الكبير في الأدوية والمستلزمات الطبية.