الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

اجتماع للجامعة العربية و"أنروا" لدعم تعليم اللاجئين

حجم الخط
الجامعة العربية.jpg
القاهرة - وكالات

انطلقت أعمال الاجتماع المشترك الـ 31، في مقر الأمانة العامة بجامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، بين مجلس الشؤون التربوية لأبناء فلسطين، والمسؤولين عن شؤون التربية والتعليم في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

وسيتناول الاجتماع كيفية التصدي للهجمة الإسرائيلية الشرسة على المنهاج في مدارس "أونروا"، والتي تستهدف الإضرار بمساهمات الدول المانحة لها، ما قد يهدد قدرتها على الاستمرار في الوفاء بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين.

وسيعرض أيضاً تقارير برامج "أونروا" الخاصة بالعملية التربوية التعليمية، وإنجازاتها والتحديات التي تواجهها في المجال التعليمي في ظل الأزمة المالية الخطيرة التي تواجهها بصورة متكررة في السنوات الأخيرة.

يذكر أن مطلع أبريل/ نيسان الماضي، أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إعادة الدعم المالي لنشاطات "أونروا" والمقدر بـ 150 مليون دولار، ضمن اتفاقية "إطار عمل" مع الوكالة، وذلك بعد سنوات من وقفه بقرار من الرئيس السابق دونالد ترامب في أغسطس/ آب 2018.

ومن بنود الاتفاق "وقف مساعدة أونروا عن كل لاجئ ينتمي لجيش التحرير الفلسطيني أو أي منظمة من فئات العصابات، ومن يشارك في أي عمل تصنفه إسرائيل والولايات المتحدة بالإرهابي".

واشترطت الاتفاقية أيضا مراقبة "المنهاج الفلسطيني وحذف وشطب أي محتوى لا يتناسب مع وجهة نظر الاحتلال، ومراقبة كل مؤسسات أونروا".