الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

وقفة بغزة تطالب بإلغاء تصنيف الاحتلال لمؤسسات حقوقية بـ "الإرهاب"

حجم الخط
وقفة.jpg
غزة-وكالة سند للأنباء

طالب آلاف المزارعين والصيادين والشباب والنساء والحقوقيين وممثلي المجتمع المدني الفلسطيني، الأمم المتحدة بالتحرك الفوري والجاد؛ من أجل إلغاء قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتصنيف ست منظمات أهلية فلسطينية بالإرهاب.

جاء ذلك خلال تظاهرة حاشدة نظمتها شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قبالة مقر الامم المتحدة "الأونسكو، بمدينة غزة بالتوازي مع تظاهرة مماثلة تنظمها الشبكة في مدينة رام الله.

وشدد المشاركين على ضرورة حماية الحق في تكوين المؤسسات، وحرية عملها واستقلاليته وإجبار دولة الاحتلال على الامتثال للقانون الدولي.

وأكد المشاركين على أهمية وقف عمليات التحريض وتلفيق التهم للمؤسسات الأهلية عبر مؤسسات داعمة، ومرتبطة بالاحتلال بشكل رسمي، والضغط عبر اليات الدولية لوقف هذه الحملات الاحتلالية.

ورددوا شعارات تندد بقرار الاحتلال الإسرائيلي بتصنيف المنظمات الأهلية الفلسطينية.

وشدد المشاركون على ضرورة القيام بخطوات جادة وحقيقية لمعاقبة ومحاسبة إسرائيل، على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني، وضمان عدم إفلات المجرمين من العقاب.

وتلا مدير مركز حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية محسن أبو رمضان، مذكرة شبكة المنظمات الأهلية التي أكدت على أن دولة الاحتلال التي تمارس إرهاب الدولة المنظم بحق المدنيين العزل من أبناء الشعب الفلسطيني.

وشدد أبو رمضان على أن المنظمات الأهلية ستواصل عملها رفضُا لهذا القرار وغيره من القرارات.

وسلم وفد من شبكة المنظمات الأهلية، مدير مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام السيد جيرنوت ساور مذكرة الشبكة للأمين العام للأمم المتحدة السيد أنتونيو جوتيرش "نحو معاقبة ومحاسبة دولة الاحتلال على جرائمها وحماية المجتمع المدني الفلسطيني".