الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

هل تُطبّع ليبيا علاقاتها مع إسرائيل؟

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن ليبيا في طريقها للتطبيع مع إسرائيل في إطار الاتفاقيات الإبراهيمية الموقعة مع الإمارات والبحرين والمغرب والسودان، في حال وصل الجنرال العسكري خليفة حفتر إلى سدة الحكم.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين مقربين من خليفة حفتر قولهم، إن ليبيا قريبة من تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وإنّ الجنرال العسكري قد يفعل ذلك بعد انتخابه للرئاسة في الانتخابات التي ستجري في 24 من الشهر المقبل.

وصرح مصدر آخر مقرّب من حفتر، بأن الحديث عن التطبيع مع إسرائيل في الوقت الحالي قد يضر بفرص فوزه، بسبب العداء التقليدي للشعب الليبي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر إماراتي قوله إن الجنرال حفتر، أو سيف الإسلام القذافي المرشحان للرئاسة الليبية يتفقان على رأي واحد بشأن تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وأنهما سيعملان بشكل كبير من أجل إمكانية تحقيق هذا الهدف.

وتوقع المصدر نفسه، أنه في حال تم تنفيذ هذه الخطوة فستحدث بوتيرة بطيئة للغاية كما يجري مع السودان لأسباب تتعلق بالسكان في ليبيا.

ووفقًا للصحيفة، فإن صدّام نجل حفتر، الذي يتولى منصبًا رفيعًا، يتوقع أن يكون في منصب أهم في الفترة المقبلة خاصة في حال فوز والده بالرئاسة في ليبيا، ما يضع آمالًا كبيرة في إمكانية إقامة علاقات مع إسرائيل.

وكانت مصادر صحفية تحدثت عن أن نجل حفتر زار مؤخرًا إسرائيل وطلب من مسؤولين كبار التقاهم في تل أبيب، دعم ليبيا.