الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

"السيسي" يدعو إلى تنفيذ مقررات مؤتمر باريس

حجم الخط
سيسي.jpg
باريس - وكالات

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة، إلى تدشين ضمانات وآليات لتنفيذ ما سيتم الاتفاق عليه في مؤتمر باريس حول ليبيا.

جاء ذلك في كلمته أمام المشاركين بالمؤتمر الدولي المنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس حول ليبيا، بمشاركة قادة ومسؤولي الدول المعنية بالأزمة، حسب بيان المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

وقال "السيسي" إن الوضع في ليبيا يتجه إلى الأفضل، مُشيرًا إلى مرور العملية السياسية الليبية بمرحلة حاسمة تستهدف تتويج الجهود الدولية والإقليمية بإجراء الانتخابات في موعدها المقرر يوم 24 ديسمبر/كانون الأول 2021".

وأمس الخميس، أعلنت مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، في بيان نشرته صحيفة "المرصد" المحلية، عزمها إخراج 300 عنصر من المرتزقة الذين يقاتلون في صفوفها داخل ليبيا "كدفعة أولى"، وترحيلهم إلى بلدانهم.

ويُعقد مؤتمر دولي في باريس حول ليبيا؛ للمساعدة في استقرار البلاد قبيل الانتخابات الرئاسية المقبلة في 24 ديسمبر 2021.

وفي 4 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، الاتفاق على إنشاء آلية اتصال وتنسيق فعالة لإخراج المقاتلين والمرتزقة الأجانب من البلد العربي.

وفي 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أقرت اللجنة العسكرية المشتركة في جنيف، خطة عمل لإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد تدريجيا.