الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

شقيقه يتحدث لـ "سند"..

بالفيديو استشهاد الأسير سامي العمور داخل سجون الاحتلال

حجم الخط
سامي.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

استشهد الأسير الفلسطيني سامي العمور صباح اليوم الخميس، داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد صراعٍ مع المرض، تعرض خلاله لإهمال طبي متعمد من إدارة السجون.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني في بيانٍ مقتضب، استشهاد الأسير "العمور" من دير البلح وسط قطاع غزة، وهو محكوم بالسجن لمدة 19 عامًا، ومعتقل منذ 2008.

وحمل "نادي الأسير" سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير "العمور"، مؤكدًا أنه استشهد نتيجة الإهمال الطبي المتعمد.

وفي تصريحٍ خاص لـ "وكالة سند للأنباء"، أكد شقيق الشهيد "العمور" أنه استشهد نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحقه، موضحًا أنه لم يعاني من أيٍ مرضٍ قبل اعتقاله في عام 2008، لكن صحته تدهورت نتيجة المماطلة في علاجه بانسداد 4 شرايين على القلب".

ونوّه إلى أن العائلة تم إبلاغها من "هيئة شؤون الأسرى" باحتمالية بقاء جثمان الشهيد "العمور" داخل سجون الاحتلال حتى انتهاء محكوميته المتبقية 4 سنوات.

وعائلة الشهيد "العمور" ممنوعة من زيارته منذ 14 عامًا، مُردفًا شقيق الشهيد أن الزيارة الوحيدة المسموحة كانت للوالدين 3 مرات منذ اعتقاله في 2008.

وطالب شقيق الشهيد بلفت أنظار العالم إلى قضية الأسرى، موضحًا أن الأسرى في سجون الاحتلال يعانون أوضاعًا صحيةِ صعبة

والأسير الشهيد أصيب خلال فترة اعتقاله بأمراضٍ خطيرة، وعانى من مرض خلقي في القلب لازمه طوال حياته، وكلما كبر تزداد أوضاعه الصحية صعوبة، وبالرغم من ذلك رفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنه.

وباستشهاد "العمور" يرتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 227.