الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

مركز يُطالب بتحقيق فوري في استشهاد الأسير "العمور"

حجم الخط
سامي العمور.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، بإجراء تحقيق فوري ومحايد في ظروف استشهاد الأسير سامي العمور في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في بيان له اليوم الخميس، أدان فيه سياسة الإهمال الطبي التي يتبعها الاحتلال بحق الأسرى، خصوصاً المرضى منهم والبالغ عددهم 550 أسيرٍ مريض.

وحمّل المركز المسؤولية الكاملة لحكومة الاحتلال، عن استشهاد الأسير "العمور"، مبيناً أن الأسرى المرضى يواجهون نفس المصير في ظل استمرار سياسة الإهمال الطبي، واحتجازهم في ظروف غير صحية، دون تلقيهم الرعاية الملائمة.

وبحسب "المركز" فإن استشهاد الأسير "العمور" جاء في ظروف تثير شبهات تعمد الإهمال الطبي، خاصة أنه كان يعاني من مشاكل صحية "انسداد شرايين القلب"، في حين ماطلت إدارة السجون في توفير العلاج الطبي الملائم والسريع له.

وأكد المركز على ضرورة زيادة اللجنة المركزية الدولية للصليب الأحمر، فعالية متابعتها لأوضاع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون وظروف احتجازهم.

وطالبت المجتمع الدولي بإجبار الاحتلال على احترام قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وتحديداً اتفاقية جنيف الرابعة والالتزام بالقواعد النموذجية الدنيا لمعاملة الأسرى.

وأُعلِن، صباح اليوم، عن استشهاد الأسير "العمور" من غزة بعد نقله إلى مستشفى "سوروكا" إثر تدهور صحته.