الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الشيخ: السلطة لن تتوقف عن دفع مستحقات الأسرى

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

نفى وزير الشؤون المدنية في الحكومة الفلسطينية، حسين الشيخ، ما صرح به الوزير في حكومة الاحتلال الإسرائيلي عيساوي فريج حول رواتب ومستحقات الأسرى في سجون الاحتلال.

وقال الشيخ في تغريدة عبر "تويتر" صباح اليوم الخميس، إن ما صرحه وزير إسرائيلي بأن السلطة ستتوقف عن دفع مستحقات الأسرى الفلسطينيين غير صحيح".

وأوضح الوزير الفلسطيني: "الحكومة الإسرائيلية تخصم شهريًا من الإيرادات الفلسطينية ما يقارب 52 مليون شيكل نتيجة إصرار السلطة على التزامها بدفع هذه المستحقات للأسرى".

وأمس الأربعاء، صرح وزير التعاون الإقليمي في حكومة الاحتلال عيساوي فريج (من حزب ميرتس)، بأن السلطة الفلسطينية، تعتزم وقف تحويل رواتب للأسرى، في السجون الإسرائيلية.

وأضاف فريج، في مقابلة مع إذاعة "ريشيت بيت" العبرية: "هناك مؤشر على أن الفلسطينيين سيتوقفون عما قريب عن تحويل الأموال للفلسطينيين في السجون الإسرائيلية".

وبيّن فريج بأن "السلطة الفلسطينية، مستعدة لتغيير الوضع، لأنها تعلم أن عجز الخزينة، يرجع إلى التخفيضات في المساعدات الأمريكية، والاقتطاع الذي تقوم به إسرائيل، من أموال الضرائب المحولة إليها".

وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "كابينيت"، قد صادق في 11 يوليو 2021 على خصم 597 مليون شيقل من أموال الضرائب الفلسطينية، بسبب دفعها كرواتب للأسرى وعائلات الشهداء للعام 2020.