الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

كيف أعرف نمط شخصية طفلي؟

حجم الخط
طفل.jpg
أبو ظبي - وكالات

تتساءل الكثير من الأمهات: كيف أعرف نمط شخصية طفلي؟ مع العلم أنه يولد كل شخص بنوع شخصية مختلف، ويمكن للطريقة التي يتصرف بها الطفل أن تساعد على معرفة نمط شخصيته.

وتبدأ أنماط شخصية الطفل في الظهور بدءًا من عمر 6 و9 أشهر، وتصبح أكثر وضوحًا في السنوات التالية للطفل، حيث يصبح طفلك أكثر تعبيرًا عن شخصيته ويصبح اجتماعيًّا أكثر.

على الجانب الآخر، تعد السمة التي غالبًا ما تظهر للوالدين في وقت مبكر؛ هي كيف يتفاعل طفلك مع الأشخاص الجدد.. هل يتفاعل معهم بالابتسام أو المصافحة؟ أم أنه خجول ومتردد حول الأشخاص الذي لا يعرفهم؟

كيف يمكنك معرفة نمط شخصية طفلك؟

طفلة خجولة

إليك بعض أنواع شخصية الطفل، انتبهي إليها فهي ستساعدك على معرفة نمط شخصية طفلك وكيفية التعامل معه، وهي كالتالي:

الطفل المحب المرح

الطفل المحب للمرح هو طفل اجتماعي يحب الضحك واللعب، كما أنه شخص مبدع وخيالي ولا يحب التقليد، إضافة إلى أنه حريص على إرضاء الآخرين.

إذا كان طفلك يتّجه نحو العمل والمغامرة، سيرغب دائماً في التنقل واستكشاف العالم من حوله؛ من خلال الزحف والجري والتسلق.

الطفل المثابر

عادةً ما يستمر الأطفال المثابرون في المحاولة وهم عادة ما يواجهون العديد من التحديات، ولكن لديهم الصبر لانتظار تلبية احتياجاتهم، فهم لا يستسلمون لمشاعر الإحباط، بل في المقابل يحاولون دائمًا.

الطفل الروتيني

يعد هؤلاء الأطفال غير مرنين بشأن روتين حياتهم، فهم يميلون إلى الاستجابة لنوبات التغيير عن الغضب، وهم بحاجة إلى الكثير من الوقت والدعم للارتياح في أي محيط جديد، كما لا يحاولون البحث عن أصدقاء جدد، ولا يشعرون بالارتياح في أي مكان يمكن اصطحابهم إليه.

كيف تنمين شخصية طفلك؟

في النهاية، يجب الانتباه إلى أنه لا يوجد نمط شخصية أفضل من الآخر، بل كل طفل مختلف وفريد من نوعه في تصرفاته، من المهم جداً أن يتم قبول الأطفال كما هم، مهما كانت شخصياتهم، ويجب الوضع في الاعتبار أن سمات شخصية طفلها التي تجدها الأم صعبة في سنوات طفلها الأولى؛ قد تتحول إلى صفات إيجابية مع تقدمه في العمر.