الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

الأوقاف: اعتماد الفيزا الالكترونية للحجاج للموسم الحالي

حجم الخط
حجاج-فلسطين1.jpg
رام الله-سند

أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب اعتماد الفيزا الالكترونية لحجاج فلسطين لهذا الموسم 2019 – 1440 لأول مرة، بدلا عن التأشيرات السابقة، ما يسهل الإجراءات الفنية، خاصة فيما يتعلق بكفاءة إصدار التأشيرات وسرعة إنجازها.

وأوضح أبو الرب، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أنه تم شراء وتحديث جميع الأنظمة المساندة للتعامل مع المستجدات الخاصة بالفيزا الالكترونية ليتم إصدارها بمقر الوزارة.

وبين أنه تم تشكيل فريق الكتروني خاص بالوزارة يشرف على إدخال ودمج بيانات الحجاج على المسار الالكتروني للحج ثم الحصول على موافقة وزارة الحج التي تسمح بنقل بيانات الحجاج إلى النظام الالكتروني العام للتأشير التابع لوزارة الخارجية السعودية من أجل البدء بإصدار التأشيرات .

وحول الخدمة الجديدة المتعلقة بشراء الأضحية "الهدي" لحجاج دولة فلسطين التي تم إضافتها هذا العام، قال أبو الرب "إنه تم إدخال نظام الأضاحي الالكتروني بالتعاون مع بنك التنمية السعودي لإبعاد فريضة الحج عن أي عبث، حيث سيتم تزويد كل حاج بوصل الكتروني خاص بالأضحية معتمد من بنك التنمية، وسيتم إطلاق رابط الكتروني يحتوي على الفيزا الالكترونية الخاصة بكل حاج مع وصل الأضحية المعتمد".

وأكد أن الوزارة وبتعليمات من الرئيس محمود عباس، وبمتابعة من رئيس الوزراء محمد اشتية، ستواصل بذل كل الجهود اللازمة من أجل خدمة أبناء شعبنا ضمن السياسة العامة التي تحددها القيادة لخدمة حجاج دولة فلسطين .