الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أعضاء كونغرس يحتجون على دخول إسرائيل لاتفاقية الإعفاء من الفيزا

حجم الخط
الكونغرس الأمريكي
واشنطن - وكالات

وقع أعضاء في الكونغرس الأمريكي، رسالة احتجاج على نية الإدارة الأمريكية إدخال الاحتلال الإسرائيلي للدول المستفيدة من الإعفاء من تأشيرة الدخول "فيزا".

واتهم الموقعون على الرسالة، الموجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن ووزير الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس، إسرائيل بممارسة التمييز العرقي والتطفل على خصوصية المسافرين.

وشكك الموقعون في أهلية إسرائيل لدخول برنامج الإعفاء من التأشيرة، الذي يسمح لمواطني دول بدخول الولايات المتحدة دون الحاجة إلى التقدم للحصول على تأشيرة.

وتطرق الموقعون على الرسالة إلى التمييز الإسرائيلي على أساس العرق بين المواطنين الأمريكيين الذين يحاولون دخول إسرائيل.

وأكدوا أن "ضمان أمن وكرامة كل مواطن ومقيم أمريكي سواء في الداخل أو في الخارج، هو أحد أهم مسؤوليات الولايات المتحدة، وواجب مقدس موكل إلى المسؤولين المنتخبين".

واعتبرت الرسالة أن معيار التأهل لبرنامج الإعفاء من التأشيرة هو المعاملة بالمثل، وهو أمر غير موجود حالياً في تعامل إسرائيل.

ولفتت إلى سياسة إسرائيلية جديدة أُعلِن عنها في شباط/ فبراير الماضي، من شأنها جعل حكومة الاحتلال أكثر انتقائية في دخول الأجانب إليها، والتي يُعتقد أنها ستضع قيوداً إضافية على الأمريكيين من خلفيات عربية.

وستزيد السياسة الإسرائيلية الجديدة من تعقيد قيود ومتطلبات الدخول المكتوبة وغير المكتوبة، والمتطلبات للأمريكيين الراغبين في الزيارة والقيام بأعمال تجارية.

إضافةً للساعين وراء جمع الشمل بهدف الإقامة مع عائلاتهم الفلسطينية، أو ممن يعملون أو يتطوعون في مناطق بالضفة الغربية، أو الراغبين بالدراسة أو التدريس في المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية.