الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

أعضاء كونغرس يطالبون بعدم إدراج إسرائيل ضمن "الإعفاء من التأشيرة"

حجم الخط
البيت الأبيض
واشنطن - وكالات

طالب أعضاء في الكونغرس الأمريكي بعدم إدراج إسرائيل ضمن اتفاقية "الإعفاء من التأشيرة" عند الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب تمييزها ضد المواطنين الأمريكيين من أصول فلسطينية.

وقال أعضاء الكونغرس البالغ عددهم 20 شخصاً في رسالة لوزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن: "تعتبر المعاملة المتبادلة للمسافرين الأمريكيين مطلبًا رئيسيًا من الدول للانضمام إلى برنامج الإعفاء من التأشيرة".

ولفت الأعضاء في رسالتهم إلى تصريح وزارة الأمن الداخلي الأمريكي الذي قالت فيه إن "إسرائيل لا تمتثل لمتطلبات البرنامج".

وذكرت الرسالة أنه "في ضوء موقف وزارة الأمن الداخلي الأمريكية بأن إسرائيل لا تفي حاليًا بجميع متطلبات تعيين برنامج الإعفاء من التأشيرة، بما في ذلك تمديد امتيازات السفر المتبادل بدون تأشيرة لجميع المواطنين الأمريكيين، فمن الواضح أنه لا يمكن قبول إسرائيل في برنامج الإعفاء من التأشيرة."

وأكدوا في الرسالة على أهمية أن تضمن وزارة الخارجية الأمريكية معاملة جميع الأمريكيين معاملة عادلة في نقاط الدخول التي تسيطر عليها إسرائيل، وأن تنشئ آلية تتيح للمسافرين الأمريكيين الإبلاغ عن أي معاملات تمييز.

وجاء في الرسالة أن "إسرائيل تستفيد من مساعدة مالية وعسكرية أمريكية كبيرة، ما يتوجب معاملة مواطني الولايات المتحدة بكرامة واحترام بغض النظر عن العرق، والدين".

وبينت أن لوائح مكتب تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في فلسطين، تتضمن عملية فحص تعسفية ومقيدة من شأنها أن تمنع دخول الأمريكيين أصحاب المناصب السياسية، حيث تعتبرها إسرائيل غير مقبولة.