الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

عباس زكي يرفض قرار حظر "حماس"

حجم الخط
16198e0a80fbab_MIPJHKLNQOFGE.jpeg
عمان-وكالات

أبدى عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عباس زكي، رفضه عزم الحكومة البريطانية حظر حركة "حماس".

وقال خلال ندوة "نحو ملامح استراتيجية عربية جديدة للتعامل مع الصراع العربي الإسرائيلي"، اليوم السبت، في العاصمة الأردنية عمان، "الإخوة في حماس، يدركون أننا في وقت الشدة، نصر على إكمال المشوار معًا".

ودعا "زكي"، إلى بناء استراتيجية عربية جديدة، تستند إلى تدشين فكر قومي عربي، وتحرير ذاتها من التبعية للغرب.

وأشار القيادي في حركة "فتح"، إلى أن المنطقة العربية دخلت مرحلة التطبيع الرسمي، وأن أمريكا وإسرائيل جعلتا التطبيع، مدخلًا لحل مشكلات الوطن العربي.

وطالب الأنظمة العربية، بالتأكيد على قراراتها الصادرة في مؤتمر القمة العربية ببيروت عام 2002، المتعلقة بالقضية الفلسطينية، والتي اشترطت للاعتراف بإسرائيل، إقامة دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة قبل عام 1967.

وشدد "زكي" على أن العدو الرسمي للأمة العربية والإسلامية، "المشروع الصهيوني"، مطالبًا بـ"عدم التهرب من دفع استحقاقات تحرير فلسطين".

ودعا القيادات الفلسطينية إلى تنفيذ قرارات المجالس المركزية الفلسطينية، وتجديد شكل العلاقة مع الاحتلال، كون منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأكد على حق الشعب الفلسطيني في استخدام الوسائل المشروعة، بما فيها الكفاح المسلح، داعياً إلى إذكاء حالة التضامن مع المشروع الفلسطيني، وتفعيل آليات مقاطعة بضائع المستوطنات الإسرائيلية.

وأوضح "زكي" أن الجبهة الداخلية الفلسطينية سليمة، مشدداً أن الوحدة الفلسطينية شرط للانتصار.

وأمس الجمعة، أعلنت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل، أنها شرعت في استصدار قانون من البرلمان يصنف "حماس" منظمة "إرهابية" ويحظرها في المملكة المتحدة.