الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

فيسبوك تحذف صفحة "ميدان القدس"

حجم الخط
فيسبوك تحذف صفحة
القدس - وكالة سند للأنباء

أعلن القائمون على صفحة "شبكة ميدان القدس" الإخبارية، قيام موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بحذف الصفحة نهائيًا وحظر حسابات القائمين عليها.

وقالت الصفحة في بيان مختصر، مساء اليوم الأحد، "للأسف تم حذف صفحة ميدان القدس بشكل نهائي عن الفيسبوك، وحظر الحسابات الشخصية لكل المحررين على الصفحة، ولم تعد تظهر للمسؤولين عن الحساب".

وأشارت إلى أن عدد المتابعون لـ "ميدان القدس" قبل الحذف وصل لـمليون و120 ألف متابع.

وكان مركز "صدى سوشال"؛ المختص بالحقوق الرقمية وحماية المحتوى الفلسطيني، قد أفاد بأنه سجل منذ بداية العام الجاري أكثر من 550 شكوى لانتهاكات ضد المحتوى الفلسطيني على فيسبوك وانستغرام.

واستنكر "صدى سوشال"، هجمة إدارة فيسبوك ضد صفحات المواقع الإخبارية الفلسطينية بسبب نشرها لصورة الشهيد فادي أبو شخيدم، منفذ عملية القدس صباح اليوم الأحد.

ورصد المركز، عددًا من الانتهاكات بحق المحتوى الفلسطيني بسبب نشر صورة إخبارية للشهيد أبو شخيدم لا تخالف سياسات إدارة فيسبوك، ولا تمثل سوى محتوى إخبارية.

واعتبر أن "هذه الحملة تساوق واستجابة لطلبات إسرائيلية من أجل تضييق الخناق على الفلسطينيين ووسائل إعلامهم على فضاء الموقع الأزرق الذي يدعي تأسيسه من أجل مساحة حرة وللتعبير عن الرأي".

ونوه إلى ضرورة التواصل معه لكل من تعرض لانتهاك رقمي بسبب المحتوى الفلسطيني عبر منصات التواصل الاجتماعي وبالذات المنصات الإعلامية والصحافيين.