الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص "المسحال": ما نشر عن "لازاريني" يمهد أرضية للحوار

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

أكدّ رئيس اتحاد موظفي "أونروا" أمير المسحال، أنّ ما نشر عن لقاء اللجنة المشتركة مع المفوض العام لـ"أونروا" فيليب لازاريني، تشكل أرضية للحوار.

ونشرت اللجنة المشتركة عقب لقائها بلازاريني، بيانا نقلت عنه قوله، إنّ موضوع الإجازة الاستثنائية لم تطرح من قبل وأنه لم يفكر باستخدامها مطلقا، وسيتم رفع التجميد عن الزيادة السنوية لموظفي "أونروا" التي فرضت في مارس هذا العام، وستدفع بأثر رجعي من مارس القادم.

وقال المسحال لـ"وكالة سند للأنباء"، إنه لم يتم اخطارنا رسميا عن مخرجات اللقاء، باستثناء البيان الصحفي الصادر، ولا يوجد أي تعهدات إزاء دفع العلاوة.

وأوضح أنّ رؤساء الاتحادات سيقيمون غدا الخميس في اجتماعهم الرسمي، الخطوة الاحتجاجية التي ستنفذ اليوم ثم يدرسون كيفية إدارة خطواتهم القادمة.

وأعلن الاتحاد اليوم الأربعاء، عن إضراب شامل في مرافق الوكالة لمدة ساعتين من نهاية الدوام في مناطق عمل الوكالة الخمسة.

وأضاف المسحال، أنه إذا تأكد ما نشر عن المفوض، يمكن الجلوس على إثره على طاولة الحوار لاستكمال باقي الملفات".

ولفت إلى أنه لم يحدد لهذه اللحظة أي موعد بين الإدارة والاتحاد.

ويطالب اتحاد العاملين في "أونروا" بـ "إلغاء قرار الإجازة الاستثنائية بدون راتب للموظفين كافة تحت ذريعة العجز المالي، وإعادة العلاوة السنوية وبأثر رجعي والمجمدة منذ آذار/ مارس الماضي".

ودعا الاتحاد إلى فتح باب التعيين الدائم لأبناء اللاجئين في القطاعات كافة والتثبيت على فئة A وإنهاء حالة الترهل بالمؤسسة من خلال آلاف الموظفين بعقود مياومة".

ويطالب الاتحاد بصرف رواتب شهري 11 و12 دون تأخير أو تجزئة، وتطبيق قرارات مؤتمر بيروت المتعلقة بنهاية الخدمة وصندوق الادخار والتزام الإدارة بنسبة 7.5%.