الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

محكمة "عوفر" تُؤجل جلسة الاستئناف للأسير أبو هواش

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أجلت محكمة الاستئنافات العسكرية التابعة لسلطات الاحتلال في "عوفر"، اليوم الأربعاء، جلسة المحكمة التي كانت مقررة اليوم للنظر في الاستئناف الخاص بقرار تثبيت الاعتقال الإداري بحق الأسير هشام أبو هواش.

وقال المحامي جواد بولس، في تصريحات نقلها عنه نادي الأسير الفلسطيني، إن المحكمة قررت إرجاء جلسة المحكمة لعدة أيام، بعد أن تعذر إحضار الأسير أبو هواش لخطورة وضعه الصحيّ.

ويُواصل الأسير "أبو هواش" إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 100 على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري، تزامنًا مع تدهور "خطير" على وضعه الصحي.

وأكدّ المحامي بولس، أنّ هناك تعليمات جديدة من قبل محاكم الاحتلال تفرض إحضار الأسير لقاعة المحكمة، وبمقابل ذلك لم تقم فعليًا بإجراء بديل عبر ترتيبات بإحضاره من خلال الفيديو كونفرنس.

وأوضح، أنه عبّر عن استهجانه لإبقاء الأسير أبو هواش داخل سجن "عيادة الرملة" رغم وضعه الصحيّ الخطير الذي وصل له في يومه الـ 100 من الإضراب.

وأضاف: "إدارة السجون تفرض تحولات جديدة مع الأسرى المضربين، وتتعمد إبقاءهم في السجن حتى بعد مرور فترة طويلة على الإضراب".

وأعطت المحكمة مهلة مدتها 5 أيام للنيابة لإحضار تقرير طبي محدث من إدارة سجن "الرملة" حول الوضع الصحي للأسير أبو هواش.

يذكر أنّ المحكمة كانت قد أصدرت قرارًا يقضي بتخفيض أمر الاعتقال الإداريّ الصادر بحقّ "أبو هواش" من 6 إلى 4 شهور، قابلة للتمديد، علمًا أن هذا الأمر صدر بحقّه خلال فترة الإضراب وبعد أن تجاوز الـ 70 يومًا.

يُشار إلى أنّ الأسير أبو هواش (39 عامًا) من دورا جنوب غربي الخليل، معتقل منذ 27 أكتوبر/ تشرين أول 2020، وأصدرت سلطات الاحتلال بحقّه ثلاثة أوامر اعتقال إداري منذ تاريخ اعتقاله.