الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

خاص اتحاد "أونروا" يقرر الدخول في إضراب مفتوح عن العمل

حجم الخط
غزة-وكالة سند للأنباء

قرر المؤتمر العام لاتحادات العاملين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، اليوم الخميس، الدخول بإضراب مفتوح عن العمل ابتداء من الخميس المقبل، في كافة أقاليم عمل "أونروا" الخمسة.

وأكد رئيس اتحاد موظفي "أنروا" في قطاع غزة أمير المسحال خلال حديثه لـ"وكالة سند للأنباء"، أن العاملين سيخوضون إضراباً مفتوحا ومستمراً، يوم الخميس المقبل.

وأشار إلى أن الإضراب سيكون في جميع مرافق "أونروا" بأماكن عملها في المناطق الخمس، سوريا والضفة وغزة والأردن، ولبنان.

من جانبه، قال عضو الاتحاد أيمن الطرابيش لـ"وكالة سند للأنباء"، إن رؤوساء الاتحادات الخمسة، قرروا خوض اضراب ليوم واحد، الاثنين المقبل في كافة مؤسسات "أنروا".

ودخل المؤتمر العام لاتحادات العاملين في "أونروا"، في "نزاع عمل" مع إدارة الوكالة ابتداء من مطلع الشهر الجاري، ومنحها مهلة 21 يوماً كبادرة حسن نية منه؛ قبل الدخول في إضراب مفتوح عن العمل.

ويطالب عاملو "أونروا" إدارة وكالتهم، بوقف قرار الإجازة الاستثنائية دون راتب، وإعادة الزيادة السنوية للموظفين والعدول عن تجميدها، وصرف راتبي الشهر الحالي والمقبل في موعديهما.

بالإضافةِ إلى الشروع بتعيين الموظفين، وإلغاء نظام العمل بالمياومة، ورفد العيادات بالطواقم الطبية اللازمة، وتعيين موظف بديل مكان الموظف المجاز، وزيادة أعداد العمال في المخيمات والتخفيف من العقوبات التي تطال الموظفين.